لا يا شيخ خميس.. كيف تجلس مع قاتل وخسيس !؟... بقلم : هارون محمد


صحيح ان السياسة ليست حد الموسى عند المشتغلين بها، وليست عداوة دائمة أو صداقة دائمة، كما قال تشرتشل قبل ثلاثة ارباع القرن، ولكن ان يجتمع زعيم المشروع العربي الشيخ...
التفاصيل


الثورة الجزائرية من خلال محمد عياد المحكوم عليه بالإعدام ... بقلم : معمر حبار


       نظّمت  المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية لولاية الشلف، ندوة تاريخية بعنوان: "20 أوت 1955- 20 أوت 1956"، وحضرها الأستاذ مصطفى عبروس المهتم...
التفاصيل


في الأفق..حكومة عراقية أم حكومة إرادات خارجية؟... بقلم : مديحة الربيعي


إنجلت غبرة السباق الانتخابي وصراع الفيلة على وشك أن يبدأ, بين إقتسام الحصص وإغتنام الفرص, وعقد الصفقات للفوز بأكبر عدد من الوزرات والمناصب السيادية, هذا ما يطلق...
التفاصيل


العاملون لإسقاط النظام سبب حجب تويتر في ظل الرقابة المفروضة على إيران .. بقلم : هدى مرشدي


  واحد من وسائل الإعلام الاجتماعية المرموقة- تويتر- تخضع للحجب منذ فترة طويلة، من قبل وزارة الاتصالات والحكم في إيران، ربما بسبب رغبة النظام الإيراني في تغطية...
التفاصيل


أنا الحزب، أنا الشعب، أنا الدولة ... بقلم : إبراهيم الزبيدي


أردوغان يجعل حروبه الزعامية مع معارضيه في الداخل ومعارضيه في الخارج حروب القومية التركية المقدسة، ويأمر الشعب التركي بتقطيع الدولارات الأميركية أمام الكاميرات...
التفاصيل


الحصار على إيران فما شأن العراقيين! ... بقلم: سجاد تقي كاظم


أي حصار يفرض على العراق كرد فعل من عدم تطبيق العقوبات على إيران، من قبل بغداد، سوف يؤدي لهلاك ملايين من شعوب العراق، ،فاذا إيران لديها صناعة وزراعة وخدمات ومدن...
التفاصيل


يفوز وهو في الثانية والسبعين ... بقلم : صبحي ساله يي


في وقت كان العالم يحاول نزع فتيل المشكلات الكثيرة الناجمة عن تداعيات الحرب العالمية الثانية، نجح الكورد بقيادة الخالد مصطفى البارزاني في (16/آب/ 1946)،  في تأسيس...
التفاصيل


رجل (الطين) مهدي الصميدعي يدخل التاريخ من أقذر أبوابه؟!... أنمار نزار الدروبي


_العبيد طبقات وأصناف كثيرة تجمعهم صفة واحدة..وهي الذلة أمام الأحرار! _اكررها للمرة العاشرة..هذا هو مهدي الصميدعي ومن مثله..مايسمى برجال الدين..فهم.. شيوخ البزنس...
التفاصيل


إيران والولايات المتحدة الأمريكية من خلال العقوبات .. بقلم : معمر حبار


  المتتبّع لمسار العقوبات الأمريكية على إيران وموقف إيران من هذه العقوبات، يمكنه أن يقف على النقاط التالية في انتظار نقاط أخرى يمكن للمتتبّع أن يقف عليها...
التفاصيل


"الجمهورية الإسلامية السلطة ضد الثورة"... بقلم : د. عادل رضا


الاوهام واعادة تقديمها اعلاميا هي سيدة القرار والموقف التي تعيشه الجمهورية الإسلامية المقامة على أرض إيران ضمن مرحلتها الحالية المختلفة عن مرحلة التأسيس...
التفاصيل


لماذا يخاف النظام الإيراني من التفاوض مع أمريكا؟.. بقلم : عبدالرحمن مهابادي


على مدى الأربع عقود الماضية لطالما كان سيناريو (التفاوض) قسما من استراتيجية النظام الإيراني بهدف كسب الوقت و التغطية على الأزمة وشق صفوف الطرف المقابل أو توجيه...
التفاصيل


روحاني وأمامه طريق مسدود بالعقوبات ... بقلم : هدى مرشدي


  بعد يوم واحد من فرض الجولة الأولى من العقوبات، أطل روحاني المخادع وأعلن مستخدمًا سياسة الهروب إلى الأمام أن مثل هذه العقوبات لا داعية للقلق وعلّل غيابه لعدة...
التفاصيل


في قطاع غزة وحدةٌ في الميدان وتوافقٌ في السياسةِ ... بقلم: د. مصطفى يوسف اللداوي


أثبتت الأحداث الجارية في قطاع غزة خصوصاً وفي فلسطين عموماً، سواءً في هذه الأيام حيث يجري الحديث عن هدنةٍ مع العدو الإسرائيلي، أو في الأيام والسنين التي سبقتها...
التفاصيل


العقوبات على تركيا وإيران تبني قواعد النظام الإقليمي الجديد .. بقلم : أحمد أبودوح


باتت سياسة الورقة الواحدة هي المحور الرئيسي الذي يتحكم في علاقة تركيا وإيران مع الولايات المتحدة. الأمر يشبه التعلق بقشة، كما يقول المثل العربي المعروف. في...
التفاصيل


الاستاذ الصرخي: ابتعد المسلمون عن حقيقة الإسلام، ومكارم الأخلاق..بقلم: أحمد الدراجي


الاستاذ الصرخي: ابتعد المسلمون عن حقيقة الإسلام، ومكارم الأخلاق.. غرقنا في مضلات الفتن وأقبح القبح وأفسد الفساد. عندما تبتعد الأمة عن جوهر الإسلام ومكارم...
التفاصيل


هل سيكتُب ترمب نهاية اسطورة نظام الملالي في طهران؟!.. بقلم : أنمار نزار الدروبي


_كما عملت دوائر صنع القرار في الولايات المتحدة الأمريكية (البيت الأبيض، البنتاغون، المخابرات الأمريكية ووزارة الخارجية) في زمن ما على سقوط الشاه وصعود نظام ولاية...
التفاصيل