عراق النقيضان: أصحاب النخوة وأصحاب الشهوة..!!... بقلم: د. أحمد النايف


يسأل المتطلعين لنصرٍ شعبي على نظام المالكي، التالي: ماذا لو حذفنا من عنوان ثورة العراق \"سلمية\" اليوم \"مسلحة\" الغد، \"الأسماء\" و\"الشخوص\" فنجعلها ثورة من أجل...
التفاصيل


الجغرافية بديل الدم..!!... بقلم: د. أحمد النايف


سربت قنوات واشنطن رسالة لـ(ثلاثة) جهات.. متمسكة. ومشككة. ومعولة. على (حضورها) العسكري وجدواه. في صناعة التغيير القائم في المنطقة. مفادها: لن يصنع الحضور (التغيير) بل...
التفاصيل


ساوموا على رقبة "الحاكم" لا رقبة "المحكوم"..؟!.. بقلم : د. أحمد النايف


لمن ساوم على رقبة المحكوم وحرر رقبة الحاكم. للمعارضين في (الخنادق) لاتنصاعوا للمعارضين من (الفنادق). للذين يتصارعون على المواقع والتسميات والمجالس في داخل العراق...
التفاصيل


مشاريع سُلطة..!؟... بقلم: د. أحمد النايف


تخشى مؤسسات \"غربية\" إفلات قبضتها على \"جمجمة\"\" مشاريع \"التغيير\" في المنطقة تحديداً \"العراق\"، فيتبقى \"ذيلها\" لصالح التعاون الأميركي- الإيراني الجديد، ثم إنتاج...
التفاصيل


التلويح بالقوة دون إستخدامها؟!..بقلم: د. أحمد النايف


رغم الخشية من نهايات مأساوية لبعض دول \"الربيع العربي\". إلا أن الحرية تستحق التضحية. على فرسان الحرية أن يعوا أن الحرية ليست إنتصار فريق. إنها إنتصار الجميع. ينتصر...
التفاصيل


أيها الثوار.. إستنخوا الأخيار؟!.. بقلم: د. أحمد النايف


إتهام الآخر لمجرد إنتمائُه وليس جرمه هو الخطأ بعينه. تزداد الأحقاد بتبادل الإتهام والإتهام المقابل. يغذيها (نظام المالكي) وجهات داخلية وخارجية ممسوكة إقليمياً...
التفاصيل


الثورة طاهرة لاتدنسوها.. بقلم : د. أحمد النايف


إلى من تاجر بالصعب والمتيسر ومايعلو عليهما (الدم والوطن). إلى من ينطبق عليه المثل الشامي (أَكّلْ البيضة وقشرتها). تجارتك لن تبور إن لم تعترض طريق الثوار والثورة...
التفاصيل


خبايا زيارة المالكي لواشنطن؟ ... بقلم: د. أحمد النايف


يرفض بعض المسؤولين الشرقيين والعرب يتقدمهم \"نوري المالكي\" التنازل للداخل \"الشعب\". يفضلون تصغير أنفسهم وبلدانهم وشعوبهم أمام موظفين في الخارجية الأميركية أو...
التفاصيل


التغيير: لملء فراغ المالكي..؟ ... بقلم : د. أحمد النايف


يجمعهما تقسيم العراق. يفرقهما إختلاف الرؤى. والأدوات. واشنطن ولندن تريدانه مِزَقاً كُلٍ حسب مقاساتها. الأولى تريد إبقاء السلطة بيد القيادات والتنظيمات (الدينية)...
التفاصيل


باطل المالكي ظلمه.. وباطل الثوار تشتتهم..!!...بقلم: د. أحمد النايف


لم تعد ثورة العراق السلمية مجرد ثورة. إنها ثوراتٍ شتى يُقتدى بها. لم تعد حرباً بين ظالمٍ (نظام المالكي) ومظلوم (الشعب) أصبحت حروباً بين مظلومين وظالمين. بين من يظلم...
التفاصيل


خبايا التعاون الأميركي- الإيراني..؟! ...بقلم: د. أحمد النايف


يتقدم (الشرق الأوسط الجديد) الذي وعدَ بهِ \"بوش الإبن\" وظن الجيمع أنه توقفَ عند (العراق). التغيير بـ\"حجم الجغرافيا\" و\"الأنظمة\" و\"العلاقات\" لا يحدث بـ\"يوم\" أو \"عام\"....
التفاصيل


طهران- موسكو: وّهمْ تثبيت المالكي..؟! ... بقلم : د. أحمد النايف


تثير مساعي تعيين \"نوري المالكي\" ملحقين عسكريين في سفارات جمهورية العراق في دول \"الإتحاد السوفيتي\" السابق، الإشتراكية، عدة تساؤلات مرفقة بعلامات إستفهام. كما...
التفاصيل


إيران- إسرائيل ضابط إيقاع المالكي؟ ... بقلم: د. أحمد النايف


تبادلت أطراف الحديث وفود (الجُلساء الثلاث) حسب تسلسل الحروف (العراق- إيران- إسرائيل) إلى إجتماعات \"نيويورك\" الخاصة بـ\"الجمعية العامة للأُمم المتحدة\"، بتساؤل الوفد...
التفاصيل


الوهم بديل الحلم.. والعظم بديل اللحم..؟! .. بقلم: د. أحمد النايف


إذا إستمر (نظام المالكي) القابض على السلطة أكثر من قبضه على وحدة العراق في سياساته التصفوية بحق العراقيين عموماً ومكون رئيسي خصوصاً، فعلينا أن نعيّ أن \"وحدة الوطن\"...
التفاصيل


القوة الممنوعة..؟! ... بقلم: د. أحمد النايف


ظهرَ بعد أن كان مخبوءاً. صراع الشرق الأوسط المذهبي بين قوتين نفطيتين دينيتين: إيران بـ(البُعد الشيعي) في تكوينها، وقوة المملكة العربية السعودية بـ(البُعد السُني)....
التفاصيل


ثورة العراق: لتغيير الحاكم وأدواته..!؟.... بقلم: د. أحمد النايف


طرحَ آخر تقييم لقدرة قادة وعناصر (ثورة الجوع والحرية) على مواجهة نظام المالكي، في مراكز صُنع القرار، (تساؤلاتٍ) في طياتها (أجوبة) واضحة ومبطنة عرضتها سفارات ومحطات...
التفاصيل