العلم التركي يرفع في كوردستان العراق





تاريخ النشر: 2017-10-29 05:00:33


بثت وسائل إعلام تركية، يوم السبت، صورا لجنود أتراك، يرفعون أعلام بلدهم بمنطقة الزاب الواقعة ضمن حدود إقليم كوردستان العراق.
وأعلن الجيش التركي في بيان، يوم الجمعة 27 تشرين الاول،2017، أنه قتل 51 مقاتلا من حزب العمال الكوردستاني، خلال العملية المدعومة جوا في منطقة الزاب.
وذكرت قناة “خبر 7” التركية أن الخبير الأمني عبد الله أغار، نشر صباح السبت على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي صورا من منطقة الزاب، تظهر رفع الجنود الأتراك العلم التركي بالمنطقة.
يذكر أن البرلمان التركي وافق الشهر الماضي بالإجماع على مذكرة رئاسة الوزراء المتعلقة بمد الصلاحيات الممنوحة للجيش، فيما يخص العمليات العسكرية على الجانب الآخر من الحدود التركية مع كل من سوريا والعراق لعام آخر.
وتخوض القوات التركية حربا مع حزب العمال منذ عقود، خلفت عشرات الآلاف من القتلى، وتعارض أنقرة بشدة إقامة دولة كوردية مستقلة في العراق على حدودها الجنوبية.
ويتواجد الجيش التركي في منطقة بعشيقة  في الموصل، في قاعدة تأسست في العام 1995 إلا أنه في كانون الأول من العام 2015 عززت تركيا من تواجدها العسكري في هذه القاعدة ودفعت بالعديد من الجنود والمستشارين العسكريين إليها بالإضافة إلى المدرعات العسكرية وأعداد كبيرة من الدبابات والمدافع والطائرات المروحية المقاتلة.

تركيا / وكالات







إضافة تعليق على الموضوع

اسم الكاتب

نص التعليق