القوات العراقية تفرض السيطرة الكاملة على منفذ حصيبة الحدودي





تاريخ النشر: 2017-11-04 10:25:24


 استعادت القوات العراقية السيطرة الجمعة على منفذ القائم الحدودي الرئيسي الذي يصل العراق بسوريا في قلب الصحراء الغربية حيث تخوض معارك لطرد تنظيم الدولة الإسلامية من آخر معاقله في البلاد، بحسب ما أعلنت قيادة العمليات المشتركة.

وقال قائد عمليات تحرير غرب الأنبار الفريق الركن عبد الامير رشيد يارالله في بيان إن "قطعات قيادة عمليات الجزيرة تفرض السيطرة الكاملة على منفذ حصيبة الحدودي في القائم"، الذي يتصل بمدينة البوكمال من الجانب السوري للحدود.

من جهته، أفاد قائد الفرقة السابعة بالجيش العراقي اللواء الركن نومان عبد الزوبعي ، أن "تحرير المناطق جاء بعد هروب عناصر داعش منها نتيجة الخسائر الكبيرة التي تلقوها من قبل قطعات الجيش وجهاز مكافحة الإرهاب والعشائر".

ولفت المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العميد يحيى رسول إلى أن "العدو منهار بشكل كبير ولا يستطيع المقاومة والمجابهة، انما فقط يستخدم عبوات ناسفة ومفارز التعويق التي قمنا بتدميرها".

وبدأت القوات العراقية منذ اسبوع هجوما على آخر معاقل تنظيم الدولة الإسلامية في البلاد لدحره من مدينة القائم، المتاخمة للحدود مع سوريا حيث يتعرض الجهاديون لهجمات أخرى على أيدي النظام السوري وقوات سوريا الديموقراطية المدعومة من واشنطن.

أكدت قيادة العمليات المشتركة في بيان أن قواتها "بدأت باقتحام مناطق سعدة والكرابلة وحصيبة ضمن منطقة القائم".

وأوضح قائد الحملة العسكرية الفريق الركن عبد الأمير يار الله، في بيان، إن "قوات الجيش ومكافحة الإرهاب والحشدين الشعبي والعشائري، شرعت باقتحام ناحية الكرابلة ومنطقة حصيبة ضمن قضاء القائم".

و"الكرابلة" ناحية تقع شرقي قضاء القائم، بينما "الحصيبة" هي إحدى المناطق الواقعة ضمن المدينة، وتضم المجمع الحكومي والدوائر الخدماتية والحكومية والمقرات الأمنية.

وأعلن مصدر عسكري عراقي الخميس مقتل خمسة من عناصر تنظيم الدولة الاسلامية في غارة جوية نفذها طيران التحالف الدولي على قضاء القائم.

وقال المصدر إن" طائرة حربية أميركية قامت بتنفيذ غارة جوية مساء الخميس على إحدى المحاكم الشرعية لتنظيم داعش وسط قضاء القائم القريبة من الحدود السورية أقصى غرب البلاد، ما أسفر عن مقتل القاضي أبو حمزة الكربولي وأربعة من أفراد حمايته".

وأوضح بأن" الغارة استندت الى معلومات دقيقة رصدتها طائرات الاستطلاع الأميركية،عن تواجد القاضي داخل المحكمة".
 
بغداد ـوكالات  
 
 







إضافة تعليق على الموضوع

اسم الكاتب

نص التعليق