كربلاء..الامن السياحي يبعد 48 مخالف من العرب والاجانب ويضبط سبعة اجهزة صراف الي





تاريخ النشر: 2017-11-16 10:03:06



 اعلنت مديرية الاستخبارات ومكافحة الارهاب في محافظة كربلاء ، اليوم الاربعاء ،15 تشرين الثاني 2017 ،أن قسم الامن السياحي أبعد ( 48 ) مخالف من العرب والاجانب لمخالفتهم شروط الاقامة ، وأكدت مفارزها تمكنت من ضبط سبعة أجهزة صراف ألي في الفنادق دون الحصول على موافقات رسمية ، واشارت الى فض اكثر من (100)  قضية نزاع جرت في الفنادق بين العرب والاجانب الوافدين الى كربلاء .
يذكر أن محافظة كربلاء ابلغت ، مساء يوم الاحد ، 29 اكتوبر تشرين الاول 2017 ، الجانب الايراني بانها لن تسمح بفتح اي صراف آلي او شبكات للأنترنت والاتصالات ، واكدت  الا بموافقة رسمية من الجهات المعنية في الحكومة الاتحادية المتمثلة  بالبنك المركزي وهيئة الاعلام والاتصالات  ، خلال ايام زيارة الاربعينية  ، كونها قضية ، اتحادية ، سيادية  .

وقال المتحدث الإعلامي باسم مديرية شرطة محافظة كربلاء والمنشآت العقيد علاء الغانمي لــ ” العراق نت “، أن ” قسم الامن السياحي أبعد ( 48 ) مخالف من العرب والاجانب لمخالفتهم شروط الاقامة وتجاوزهم الحد المقرر في المحافظة “.
وأضاف ، كما “تمكنت مفارز الامن السياحي من ضبط سبعة أجهزة صراف ألي داخل الفنادق تعمل خارج الضوابط وبدون موافقات قانونية “.
وتابع ، أن “مفارز الأمن السياحي تمكنت أيضا من ضبط ( 60 ) جهاز منادات لاسلكي مخالف وليس فيه تصاريح رسمية “.
وأشار الى أن “قسم الأمن السياحي فظ اكثر من مائة ،  قضية نزاع جرت داخل الفنادق بين العرب والاجانب الوافدين إلى المحافظة والتي تحصل بين ،  المتعهدين وأصحاب الفنادق  ، وكذلك بين الزائرين  وقد تم حلها “،
 مؤكدا أن “هذه النزاعات تشكل مشكلة كبيرة قد تحدث فوضى في وقت الزيارة  “. ودعا الغانمي ، الى “وضع حلول لها “، مبينا أن “مفارز قسم الأمن السياحي مستمرة بجولاتها ومتابعة الفنادق  “.
وكانت ، مصادر حكومية في كربلاء كشفت عن دخول أكثر من 17 مليون زائر بينهم  اربعة ملايين ونصف المليون زائر عربي وأجنبي  لأحياء شعائر مراسيم زيارة أربعينية الأمام الحسين عليها السلام  “.

كربلاء / وكالات







إضافة تعليق على الموضوع

اسم الكاتب

نص التعليق