السفارة الامريكية في بغداد توجه تحذيرا الى رعاياها بعد قرار الاعتراف بالقدس





تاريخ النشر: 2017-12-07 19:36:24


 وجهت السفارة الامريكية في بغداد، الاربعاء، تحذيرا الى رعاياها اثر قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل.

وقالت بعثة الولايات المتحدة الامريكية ببغداد في ما سمتها "رسالة امنية لمواطني الولايات المتحدة"،  إن "الاعلان الاخير من الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لاسرائيل وخطط نقل السفارة الامريكية من تل ابيب الى القدس قد تشعل الاحتجاجات, وبعضها لديها القدرة على ان تصبح على درجة من العنف".


وأوضحت أن "سفارة الولايات المتحدة في بغداد تذكر المواطنين الامريكيين بضرورة الحذر والتوعية بالامن الشخصي"، داعية رعاياها الى "مراجعة خطط الامن الخاصة بهم، والبقاء على علم بما يحيط بهم بما في ذلك الاحداث المحلية".

وشددت على رعايها "الحفاظ على درجة عالية من اليقظة, واتخاذ الخطوات المناسبة لتعزيز امنهم الشخصي, ومتابعة تعليمات السلطات المحلية"، مؤكدة عليهم على "تجنب مناطق المظاهرات, وممارسة الحذر اذا ما كان بالقرب من اي تجمعات كبيرة, او احتجاجات, او مظاهرات".

واشارت البعثة الامريكية في بغداد الى أن "مواطني الولايات المتحدة لا يزال في خطر كبير على الاختطاف والعنف الارهابي في العراق".


ووقع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، على قرار يقضي بالاعتراف بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل، مشيرا إلى أن هذه الخطوة تأتي في مصلحة الولايات المتحدة ومساعي السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.


واعتبر الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريس، الاربعاء، قرار ترامب باعتبار القدس عاصمة لاسرائيل يقوض مفاوضات السلام في الشرق الاوسط، واكد انه سيبذل قصارى جهده لاقناع القادة الاسرائيليين والفلسطينيين بالعودة الى المفاوضات.

وكالات /م







إضافة تعليق على الموضوع

اسم الكاتب

نص التعليق