القدس الأسيرة.. الشهيدة راشيل كوري والزعيم الخروف!.. بقلم: أنمار نزار الدروبي





تاريخ النشر: 2017-12-15 09:33:35


 

_الله يرحمك راشيل كوري.. ترحلين ويبقى الخونة من إمثال الإرهابي بشار الأسد!

_الله يرحمك راشيل..قتلوك المجرمون وزعماء يتساقطون ولن يبقى غير الصعلوك بشار الأسد.. وهي إشارة لكي تقول لنا إيران نحن هنا!

_شيلوا بشار وحطوا خروف يمكن يحكم بالمعروف؟

راشيل كوري.. ناشطة حقوقية أمريكية وهي عضوة في حركة التضامن العالمية (ISM) سافرت لقطاع غزة المحتلة أثناء الأنتفاضة الثانية حيث قتلت بطريقة وحشية من قبل جيش الاحتلال الاسرائيلي عند محاولتها إيقاف جرافة عسكرية تابعة للقوات الإسرائيلية التي كانت تقوم بهدم مباني مدنية لفلسطينيين في مدينة رفح بقطاع غزة، في حينها أكد شهود عيان بأن سائق الجرافة الإسرائيلية تعمد دهس راشيل والمرور على جسدها بالجرافة مرتين أثناء محاولتها لإيقافه..وبهذا استطاعت البطلة كوري أن تؤكد للعالم بأن أستشهادها سيوضح المعنى للمأساة التي يعيشها الفلسطينيون ومعنى التعذيب اليومي الذي تمارسه قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء شعبنا الفلسطيني البطل. هذا هو الفرق بين إمرأة أيا كان انتمائها وبين مايسمى زعيم عربي مثل الذليل بشار الأسد.

في الحقيقة أن موضوع قرار ترامب نحو القدس ماهو إلا بالون أختبار لجس النبض.. لأن القدس لاتعني شيئا بالعقل الصهيوني والهدف هو من النيل إلى الفرات!

الواقع أن ترامب لايمتلك صلاحية التلاعب بوتر حساس وخطير وتجاهل مشاعر مليار ونصف مسلم.. ترامب ليس رجل حرب بل عبارة عن سمسار دعارة سياسية وهناك اللوبي الصهيوني من يخطط على أرض الواقع.

ان كل مايجري هو بداية لكارثة حقيقية ستطيح بما يسمى الأمة العربية لأن القادم أسوء بكثير مما جرى..وإن المنطقة تتجه نحو الإنهيار والمجهول.

1. السؤال.. كيف نحلم بالثأر لقضية القدس وكل الأوجاع الفلسطينية بوجود أمثال الأسد؟

2. السؤال..متى يخرج الاحتلال الإيراني ونتخلص من أحفاد كسرى بوجود عملاء وخونة أمثال بشار الأسد؟ 

اولا.. احتلال روسيا لسوريا وتسقيط الأسد

منذ احتقار  نتنياهو لبوتين حيث تجاهل استقباله وصافحه بدون أن يتكلف القيام له عن كرسيّه في مكتبه بتل أبيب وبوتين يحاول ردّ اعتبار شخصيته.. وقد جرت بالأمس القريب 11 – 12 - 2017 في قاعدة حميميم السورية وبترتيب متعمّد واضح عندما تقدم  إلى منصّة في القاعدة وتصرف ضباط روس بطريقة  وضيعة مع بشار الأسد في منعه  عن مواكبة  بوتين  خلال موقف تناقلته وسائل الإعلام . هذا الموقف له أكثر من دلالة وليس اعتباطا.. فهو إعلان واضح للسيادة الروسية على الأراضي السورية ويمثل خرقا لا غبار عليه للأعراف الدولية وما يُسمى البروتوكول واللياقة.

ثانيا... ظهور الأسد لكي يعطي إشارة إيرانية للعالم العربي الافتراضي لكي تقول إيران نحن هنا.

لاتخدعكم إيران... فما تسمى زورا وكذبا بالجمهورية الإسلامية الإيرانية أجبن من أن تتدخل مباشرة على الساحة فهي تختفي وراء أذرعها المجرمة.. إيران ستركع من أول ضربة أحباطية ولن ترد ولولا تحالفها مع امريكا ومع الصهاينة لسقطت جمهورية الموز الإيرانية.

3. الزعيم الخروف...في مقال للكاتب المصري بلال فضل...كتب عن المؤلف العظيم المقريزي من كتاب(أغاثة الأمة بكشف الغمة).. يروي المقريزي في إحدى السنين وقعت بمصر رجة عظيمة أهتزت لها البلاد وأنقلب حال العباد، وخرج الناس إلى حواري المدينة يلعنون سنسفيل الوالي وذريته وحاشيته الذين طغوا في البلاد فأكثروا فيها الفساد وأخذوا الناس يتصايحون وهم يزحفون نحو قصر الوالي ويصرخون( شيلوا الوالي وحطوا خروف يمكن يحكم بالمعروف).. ودارت معارك بين الناس وجند الوالي.. سقط فيها مئات الشهداء وآلاف الجرحى، وطالبوا بالقصاص من الوالي، من ثم أجبر الوالي على ترك الحكم والقصر والهروب.. بعدها اجتمع أعيان الناس وأخذوا يتشاورون في أسم الوالي الجديد الذي يمكن أن يختاروه ليحكمهم، وكان الأعيان كلما طرحوا على الناس أسما أتهموه بأنه فور جلوسه على كرسي الولاية سيتجبر ويتفرعن.. وبهذا عزموا الناس أن يلقنوا سائر المماليك درسا لن ينسوه..إذ ذهبوا إلى حضيرة السلطان وأختاروا من داخلها أكثر الخرفان هزالا وضآلة وأحضروه إلى داخل القصر وقاموا بغسله وتجفيفه ثم ألبسوه رداءا مزكرشا ووضعوا على رأسه تاج الولاية ووضعوه على كرسي الولاية وتنادوا له البيعة وزحف الناس من كل أرجاء البلاد على قصر الولاية وهم يصيحون (يمكن يأمر بالمعروف).. وأخذ كل من يدخل القصر يقبل رأس الخروف ويبايعه ويدعو له...ثم وقف القاضي الفاضل أمام الناس وقال.. توكلوا على الله لقد حكمكم من يمتلك هذا الخروف وأستبد بأمركم من لايخاف من الله كما يخاف هذا الخروف.. لاتصبروا على ضيم يحيق بكم ولاتنصروا ضالما على مظلوم.. وادعوا لمولانا الخروف بطول العمر ودوام البقاء.







إضافة تعليق على الموضوع

اسم الكاتب

نص التعليق