العبادي ومحققون دوليون يستدعون 800 مسؤولا للتحقيق في ملفات فساد





تاريخ النشر: 2017-12-19 21:40:37


 يعتزم ريئس الوزراء حيدر العبادي برفقة محققين دوليين استدعاء نحو 800 مسؤولا حكوميا وعسكريا وأمنيا الى التحقيق في ملفات الفساد "المنجزة".

وبحسب مصدر مطلع، فأن "العبادي سيصدر خلال الايام القلية المقبلة قرار مفاجئا لجميع الطبقة السياسية في العراق"، مبينا انه "سيتم استدعاء اسماء بارزة في الحكومة  للتحقيق معهم بقضايا فساد".

ووفقا للمصدر فأن "اللجنة القضائية العليا لمحاربة الفساد والتي ترتبط مباشرة برئيس الوزراء ويرافقها محققون دوليون ستقوم  باستدعاء ما يقارب 800 مسؤولا حكوميا وعسكريا وأمنيا"، موضحا أن "من بين تلك الاسماء المتورطة في ملفات الفساد التي أنجزتها اللجنة نوابا سابقين وحاليين".

واشار الى عزم الحكومة البدء بملفات الفساد الإداري في مزاد بيع العملة الأجنبية من احتياطي النقدي والتحري عن عائدية جميع المصارف الاهلية ومدى تورط السياسيين في امتلاكها وتحويل الأموال وتهريبها الى خارج البلاد.

كما ذكر المصدر أن أولى الخطوات في التحقيق ستتجه نحو “قصور صدام حسين”، والتي سيطرت عليها جهات سياسية واحزاب وقامت ببيعها.

يشار الى ان نوابا في التحالف الوطني بفتح ملفات فساد ضد حيدر العبادي، إبان توليه عدة مناصب خلال السنوات الماضية، وذلك بالتزامن مع إطلاق الأخير حملة واسعة لمكافحة الفساد

وينتقد هؤلاء النواب حملة العبادي ويعتبرونها دعاية انتخابية مع قرب موعد الانتخابات، أو محاولة من العبادي لإقصاء خصومه السياسيين وأبرزهم المالكي، وهو ما يكشف عمق الخلافات بين ائتلاف دولة القانون، الذي ينتمي إليه العبادي والمالكي.

بدوره رد العبادي على تلك الاتهامات، وقال: إن هناك حملات من معارضيه لخلط الأوراق، واتهام الجميع بالفساد.

وكالات / العراق







إضافة تعليق على الموضوع

اسم الكاتب

نص التعليق