من هو الرئيس الجديد لشبكة الاعلام.. مقرب للمالكي وممهد للإنتخابات القادمة





تاريخ النشر: 2017-12-19 21:46:52


 قرر مجلس امناء شبكة الاعلام العراقي، اليوم الثلاثاء، تكليف عضو المجلس فضل فرج الله برئاسة مجلس الشبكة لـ 4 سنوات.

ونشرت وكالات الاعلام والصحافة نسخة من كتاب تكليف عضو مجلس امناء شبكة الاعلام العراقي، فضل فرج الله، برئاسة مجلس الشبكة لـ 4 سنوات.

ونصت الوثيقة: "بعد ان استكملت كل الإجراءات القانونية من اجل اختيار رئيس شبكة الاعلام العراقي، وفقا لقانون الشبكة، عقدت ظهرا اجتماعه المقرر لاختيار رئيس الشبكة، وقد اسفر الاجتماع عن التصويت لصالح (فضل عباس محسن فرج الله)، من بيت تسعة عشر مرشحا ليكون رئيسا بالاصالة لشبكة الاعلام العراقي، لمدة اربع سنوات قابلة للتمديد لمرة واحدة".

ولفت المجلس الى انه "حرص من خلال هذه الإجراءات على ان تتم عملية الاختيار بشكل شفاف ومهني مستهدفا مصلحة الشبكة والعاملين فيها واستقرارها الإداري والمهني".

 

من هو الشيخ فضل فرج الله..

بحسب المصادر المطلعة فأن فرج الله خريج حوزة قم والسيدة زينب في دمشق، و عمل مع رئيس الوزراء السابق نوري المالكي في ادارة حسينية الدعوة  ابان فترة اقامته في سوريا قبل احتلال العراق .

وتقول المصادر، إن فرج الله  عمل في مكتب حزب الدعوة لعدة اعوام في الجانب التعبوي للشباب الرسالي، وقد عينه المالكي في مجلس امناء الشبكة قبل 8 اعوام بديلا للشلاه بعد فوزه في الانتخابات النيابية في الدورة السابقة .

وعمل فرج الله ظلا لمحمد الشبوط ومصدا لاخطاءه ابان فترة رئاسته للشبكة، كما عمل مع الشلاه معاونا له ومتسترا على ضعفه ابان فترة رئاسته للشبكة .

وبحسب سيرته الذاتية فأن فرج الله لم يعمل يوما واحد في الاعلام سوى ادارته لصحف كانت تصدرها التجمعات الطلابية المؤيدة للمالكي وحزب الدعوة.

درس فرج الله الفلسفة الدينية في جامعة بغداد وتخرج منها بعد احتلال العراق حيث اهلته دراسته الدينية في حوزة قم ودمشق لذلك.

ويعمل فرج الله "ناطورا" لمصالح المالكي ونفوذه في شبكة الاعلام العراقي، حيث تشير المصادر الى أنه  تآمر مع الشلاه وروميل ايشو لاخراج الفنانة هديل كامل من رئاسة مجلس الامناء تمهيدا لصعود روميل موشي لرئاسة المجلس التي ستمهد لصعود فرج الله لرئاسة الشبكة خلفاً لابوالهيل الذي اطاح بالشلاه.

وقد  صعد الى رئاسة الشبكة مؤخرا بعد اقناع المالكي بعدم الفائدة من  وجود ابوالهيل في رئاسة الشبكة للتمهيد للانتخابات القادمة واعادة المالكي للواجهة الاعلامية.

ساهم فرج الله بتعيين الادارات الوسطية الفاسدة والضعيفة في الشبكة بحكم علاقته بالشبوط والشلاه حيث تم تعيين شخص يعمل في استعلامات الامانة العامة لمجلس الوزراء مديرا للدائرة الادارية وتعيين حميد ونيس مديرا للمكاتب الخارجية وغيرهم من المدراء الذين تسببوا بهدر اموال الشبكة سابقا.

وبحسب المصادر فليس لفرج الله اية مؤهلات اخرى سوى التآمر الخفي والتظاهر بالاخلاق والزهد والتواضع.

 

العراق / وكالات  







إضافة تعليق على الموضوع

اسم الكاتب

نص التعليق