سوران عمر: نيجرفان بارزاني محطم بعد رفض حيدر العبادي لقائه 27 مرة





تاريخ النشر: 2018-01-06 09:32:51


اعلن رئيس لجنة حقوق الإنسان في برلمان اقليم كردستان، اليوم الجمعة، ان رئيس حكومة الاقليم نيجرفان البارزاني طلب نحو سبع وعشرين مرة اللقاء من رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي.
وقال سوران عمر في تصريح نقله اعلام الجماعة الاسلامية الكردستانية، ان”غطرسة نيجرفان البارزاني رئيس حكومة الإقليم باتت محطمة لاسيما بعد أن طلب اللقاء من رئيس الوزراء حيدر العبادي لكن كل محاولاته بائت بالفشل والعبادي لم يستجيب”، مبينا أن”البارزاني كان قد أعلن مرارا بأن الحكومة العراقية مفلسة لكن يتقدم بطلب لقاء العبادي بالجملة”.
واضاف، ان”الوفد الكردي المشترك من الجماعة الإسلامية وحركة التغيير وتحالف الديمقراطية والعدالة الذي يزور بغداد عقد سلسلة لقاءات وإجتماعات مكثفة مع الأطراف السياسية ورئيس الحكومة، والزيارة الوفد ليست مكسبا للأحزاب الثلاثة وإنما تهدف إلى تهدئة الأجواء وتطبيع الأوضاع المتأزمة بين الإقليم والمركز إضافة إلى الحفاظ على الإستحقاقات الدستورية للشعب الكردي”.
واشار الى ان”زيارات الوفود التابعة للحزبين الرئيسيين الإتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني في السابق الى بغداد كانت تهدف لتحقيق مصالح حزبية وشخصية فقط “.

شمال العراق / وكالات







إضافة تعليق على الموضوع

اسم الكاتب

نص التعليق