44 الف ارملة في ديالى بعد 2003 !





تاريخ النشر: 2018-01-06 09:38:33


كشف رئيس مجلس ديالى علي الدايني، الجمعة، تجاوز عدد الأرامل في المحافظة أكثر من 44 ألف أرملة بسبب أعمال العنف التي شهدتها المحافظة منذ عام 2003.
وقال الدايني في تصريح صحفي، اليوم 5 كانون الثاني، 2018، إن “أعمال العنف التي شهدتها محافظة ديالى منذ عام 2003 خلفت  44 ألف أرملة بعد فقدان معيلهن من جراء التفجيرات أو عمليات القتل والاختطاف حسب إحصائيات حقوق الإنسان في المحافظة “، كما نقلت وكالة “نينا” للأنباء.
وأضاف أن “شريحة الأرامل في ديالى بحاجة إلى دعم حكومي ودولي من خلال شمولها برواتب الرعاية الاجتماعية أو تنفيذ مشاريع صغيرة تمكنها من العمل من أجل الحصول على مصدر رزق تؤمن لقمة العيش لأفراد عائلتها”.
وأشار رئيس مجلس محافظة ديالى إلى وجود “الفساد والمحسوبية والمنسوبية في تقديم المساعدات بالمحافظة من قبل المنظمات”، وتابع “بالرغم من وجود هذا العدد الهائل من النساء والعوائل التي هي بحاجة إلى دعم في مناطق ديالى وخاصة القرى، إلا أن هناك منظمات دولية تنفذ مشاريعها في مناطق معينة وفقاً للمحسوبية والمنسوبية بعد اتفاقات مبطنة ما بين شخصيات وجهات وممثليها”، داعياً هذه المنظمات إلى “زيادة دعمها للأرامل والأيتام”.
وكانت دولة الكويت دعمت إطلاق مشروع للنازحات الأرامل داخل المحافظة مطلع العام الماضي، حيث شمل 500 امرأة.
 

ديالى / وكالات    
 







إضافة تعليق على الموضوع

اسم الكاتب

نص التعليق