بعد تحذير برلماني.. كتلة سياسية توجه طلباً لتأجيل الانتخابات





تاريخ النشر: 2018-01-09 18:26:03


 أكد النائب عن اتحاد القوى، اليوم الاربعاء، انه طالب مجلس النواب بتأجيل الانتخابات لمدة ستة اشهر لضمان تنفيذ وعود الحكومة قبل اجراءها.

وقال برهان المعموري في تصريح صحافي، إن “اتحاد القوى طلب من مجلس النواب بشكل رسمي خلال الجلسة التشاورية، تأجيل الانتخابات لمدة ستة اشهر لضمان تنفيذ وعود الحكومة قبل اجراء الانتخابات”.

وأضاف أن “بعض النواب طلبوا رأي المحكمة الاتحادية”، مبينا ان “البعض الآخر اكدوا ان المحكمة الاتحادية تفسر مواد الدستور وليس لها حق التدخل في موعد الانتخابات”.

وكان مجلس النواب قرر، مؤخرا، مناقشة التصويت على التاريخ المحدد لإجراء الانتخابات، لعدم اكتمال النصاب القانوني

يشار إلى ان مجلس النواب، قد انهى، جلسته الثانية التي استأنفها صباح اليوم، وعقد جلسته الثالثة برئاسة رئيس المجلس سليم الجبوري.

وقال نائب عن ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي، مؤخرا ان اي تاجيل للانتخابات يعتبر انقلابا سياسيا على ارادة ابناء الشعب العراقي وسيجر البلد الى فراغ دستوري وفوضى سياسية عارمة تعيدنا الى المربع الأول ، لافتا الى ان ، هذا مايسعى اليه المفلسون سياسيا وهم يسعون لتأجيل الانتخابات بشتى الطرق .

وذكر منصور البعيجي في تصريح صحافي ان "اغلب الكتل السياسية تعمل على تأجيل الانتخابات من اجل مصالحها السياسية ناهيك عن افلاسها السياسي من خلال خسارتها لقواعدها الجماهيرية خصوصا وان هناك كتلا سياسية واحزاب ارتفع صوتها نتيجة الدفاع عن ارض الوطن وقدمت شهداء لتحرير بلدنا من سطوة عصابات داعش الارهابية ".
العراق / وكالات







إضافة تعليق على الموضوع

اسم الكاتب

نص التعليق