الكشف عن وجود الاف الجنود الاميركان يتوزعون على 10 قواعد في العراق





تاريخ النشر: 2018-02-13 12:17:08


 كشف الأمين العام لمليشيات عصائب أهل الحق عن وجود 7500 جندي أميركي في العراق، محذرا من أن الولايات المتحدة تخطط لبقاء طويل الأمد.

وقال قيس الخزعلي في تصريح صحافي، إن “هناك  أكثر من 7500 جندي أميركي يتواجدون في 10 قواعد عسكرية في العراق بحسب الاعترافات الأميركية”، محذرا من أن “الإدارة الأميركية تخطط لتواجد عسكري طويل الأمد وليس اتهاما او تخمينا”.

وأضاف الخزعلي، أن “ما يهم أميركا اليوم هو مصلحة الكيان الإسرائيلي ومصلحة الأخير لا تتحقق إلا بتقسيم العراق والمنطقة”، لافتا إلى أن “الشعب العراقي لا يمكنه التساهل مع أي تواجد عسكري يريد تنفيذ مصالح الصهاينة”.

وكان اتئلاف دولة القانون حذر في وقت سابق من “اجندات خطيرة” وراء تعدد القواعد العسكرية الامريكية في العراق، داعية الحكومة العراقية الى بيان موقفها ازاء ذلك.

وكشف نائب يعرف إعلاميا بقربه من رئيس الوزراء حيدر العبادي، مؤخرا، عن وجود نحو 10 الاف جندي أميركي في العراق، وذلك بخلاف الرواية الرسمية للحكومتين العراقية والأميركية بشأن اعداد الأميركيين، فيما اعرب عن يأسه من إمكانية خروج الأميركان في وقت ماتزال القوات التركية تتواجد على الأراضي العراقية.

وقال النائب جاسم محمد جعفر في تصريح صحافي، إن “العراق لم يستطع اخراج 1500 جندي تركي من أراضيه رغم توفر الكثير من الدلائل، فكيف له أن يدخل في صراع مع أميركا ويطالبهم بالخروج”.

وأضاف جعفر، أن “هذه القضية (خروج الأميركان) ستترتب عليها تداعيات وتبعات”، دون ان يفصح عن طبيعتها، مشددا على ضرورة “اخذ رأي مجلس النواب العراقي إذا كانت اعداد القوات غير طبيعية أو في حال وجود قواعد عسكرية”.

بغداد / وكالات







إضافة تعليق على الموضوع

اسم الكاتب

نص التعليق