جمع أكثر من 10 آلاف توقيع في الاقليم للمطالبة بإخراج القوات التركية من كردستان





تاريخ النشر: 2018-03-01 23:29:06


أعلنت منظمة مدنية بأربيل، الخميس، تقديم مذكرة تحمل تواقيع لأكثر من 10 آلاف مواطن الى حكومة الإقليم للمطالبة بإخراج القوات التركية من كردستان، مؤكدة أنها ستلجأ الى الحكومة والبرلمان العراقي في حال عدم إستجابة لمطاليبهم.

وقال رئيس المنظمة إيناف الاهلية هيمن مامند إنه "تم تقديم مذكرة تحمل تواقيع 10400 مواطن من مختلف مناطق إقليم كردستان الى رئاسة حكومة الإقليم"، مبينا أن "المذكرة تطالب بإخراج القوات التركية من إقليم كردستان".


وأضاف مامند أن "برلمان إقليم كردستان صوت في العام 2003 بإخراج القوات التركية من أراضي كردستان"، لافتا الى أن "القرار لم ينفذ حتى الان".
وتابع مامند أنه "تم منح مهلة اسبوعين للرد على مذكرتنا"، مشيرا الى أنه "في حال عدم الاستجابة سنلجأ الى الحكومة والبرلمان العراقي بهذا الشأن".
يذكر أنه بحسب المصادر المطلعة أنه يوجد أكثر من 20 موقعا للجيش التركي في إقليم كردستان، حيث يقوم الجناح المسلح ل‍حزب العمال الكردستاني باستهدافها بين الحين والاخر، وكان اخرها يوم الـ14 شباط 2018، حيث اعلن الحزب عن مقتل وإصابة 32 جنديا تركيا وتدمير دبابة وعجلتين داخل المعسكر خلال هجوم على احد مواقع الجيش التركي شمال دهوك.
 
شمال العراق / وكالات







إضافة تعليق على الموضوع

اسم الكاتب

نص التعليق