بالارقام.. هذا ما خصصه البرلمان للحشد الشعبي





تاريخ النشر: 2018-03-03 22:13:43


 اكد عضو في التحالف الوطني، اليوم السبت، تخصيص مبلغ 2 تريليون دينار لتعديل رواتب الحشد الشعبي.

وقال النائب احمد صلال البدري في تصريح صحافي، ان “مجلس النواب ألزم رئيس الوزراء حيدر العبادي بمنح الحشد الشعبي مبلغ 2 تريليون دينار، لتعديل رواتبهم اسوة بأقرانهم في القوات المسلحة، بالاضافة الى اعادة الرواتب المستقطعة من الحشد”.

واضاف ان “البرلمان صوت على الغاء استقطاعات رواتب الموظفين والبالغة 3.8 واعادتها بأثر رجعي لشهري كانون الثاني وشباط المنصرم للعام الحالي”.

وبين ان “البرلمان كان من المؤمل ان يصوت على باقي فقرات الموازنة الا ان الاخلال بالنصاب واعتراض البعض عليها حال دون التصويت على جميع فقراتها وتأجيلها الى السبت المقبل”.

وكشف المتحدث الرسمي باسم الحشد الشعبي أحمد الأسدي، اليوم الاثنين، عن عدم احتساب أية زيادة في رواتب الحشد الشعبي ضمن موازنة 2018، معتبراً أن ذلك مخالف للقانون.

وقال الأسدي في بيان لإعلام الحشد الشعبي تلقت "الغد برس" نسخة منه، إنه "لم يتم احتساب أية زيادة في رواتب الحشد الشعبي ضمن موازنة 2018"، مشيراً إلى أن "عدم مساواة رواتب الحشد الشعبي مع أقرانهم في القوات المسلحة مخالف لقانون الحشد".

وأضاف قائلاً، "جمعنا تواقيع داخل مجلس النواب بهدف تعديل رواتب الحشد الشعبي، وإقرار حقوقهم التي ضمنها القانون".

وصوت مجلس النواب , السبت, على مشروع قانون الموازنة المالية لعام 2018 بالكامل.

وقال مصدر نيابي إن “مجلس النواب وخلال جلسته الاعتيادية المنعقدة , اليوم, أنجز التصويت على مشروع قانون الموازنة المالية لسنة 2018 بالكامل”.

بغداد / وكالات







إضافة تعليق على الموضوع

اسم الكاتب

نص التعليق