نائبة تكشف: لا درجات وظيفية جديدة للتربية والصحة بموازنة 2018





تاريخ النشر: 2018-03-03 22:17:10


 كشفت عضو لجنة التربية النيابية، سعاد جبار، اليوم السبت، ان موازنة 2018 لا تحتوي على درجات وظيفية جديدة لوزارتي التربية والصحة، فيما اشارت الى ان إبقاء المحاضرين دون أجور كارثة تهدد السلك التعليمي.

وقالت جبار في مؤتمر صحفي ان "الوضع التربوي في العاصمة والمديريات العامة في باقي المحافظات هو وضع صعب جدا، خاصة في ما يتعلق بالفقرة التي جاءت من الحكومة ضمن الموازنة بحذف كافة الدرجات التعويضية"، مبينة انه "منذ عام 2014 وحتى يومنا هذا لم يتم تخصيص اي درجات وظيفية الى وزارة التربية من وزارة المالية وانما كانت تعتمد على الدرجات التعويضية لمن يتوفون او يخرجون على التقاعد".

واضافت جبار، انه "ضمن موازنتي ‎2017-2018 اصدر قرار بحذف هذه الدرجات، ولكننا جمعنا تواقيع في وقت سابق لارجاع كافة الدرجات التعويضية لكافة الوزارات وبكل المحافظات وخاصة وزارتي التربية والصحة من تاريخ 31 كانون الاول 2016 فما دون وفق تعليمات يتم اصدارها مجلس الوزراء"، لافتة الى انه "تم تقديم فقرة ثانية تتضمن المطالبة باستثناء وزارتي الصحة والتربية من حذف الدرجات لعامي 2018 – 2017".

واشارت الى ان "الوضع التربوي في العراق يمر بأزمة باعتبار اننا نعتمد في كل المحافظات على المحاضرين الذين يصل عددهم ما بين الفين الى 3 الاف محاضر في محافظة، مؤكدة ان "وهؤلاء جميعا يعملون بدون اجر وبالتالي فالعملية التربوية اليوم تتعرض الى كارثة، لكن في حال تم استرجاع تلك الدرجات، هذا سيعطي فرصة كبيرة لتثبيت اؤلئك المحاضرين والاستفادة من خدماتهم".

واكدت جبار ان ""البرلمان سبق وان صوت خلال المواد الاولى من الموازنة على المطلب الاول وسنسعى خلال الجلسات القادمة للتصويت على المواد الاخرى التي طالبنا بها".

بغداد / وكالات







إضافة تعليق على الموضوع

اسم الكاتب

نص التعليق