الكشف عن تعاون عسكري عراقي - تركي لمواجهة حزب العمال الكردستاني





تاريخ النشر: 2018-03-14 09:40:05


كشف رئيس المجموعة العراقية للدراسات الاستراتيجية واثق الهاشمي، الثلاثاء، ان العراق سيتعاون مع تركيا عسكرياً بعد توحد المصالح بين البلدين وتوجه بوصلة انقرة نحو بغداد، فيما أشار الى ان العراق ملتزم بان لا تحمل اراضيه لأي تهديدات تجاه دول الجوار من قبل التنظيمات الارهابية المختلفة.

وقال الهاشمي ، ان "العلاقات العراقية – التركية شهدت تطورات ايجابية خلال الفترة الماضية والعراق يسعى للحفاظ على وتيرة تلك العلاقات"، مبيناً بان "العراق سيتعاون مع تركيا عسكرياً بعد توحد المصالح بين البلدين وتوجه بوصلة انقرة نحو بغداد".
وأوضح رئيس المجموعة العراقية للدراسات الاستراتيجية، ان "العراق ملتزم بان لا تحمل اراضيه لأي تهديدات تجاه دول الجوار من قبل التنظيمات الارهابية المختلفة سواء من تنظيم "داعش" او حزب العمال الكردستاني"، لافتاً الى ان "الحكومة العراقية قد أكدت وفي أكثر من مناسبة انها لن تسمح بان تصبح الاراضي العراقية منطلقاً للعمال العدائية تجاه دول الجوار".
وكان وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو قد كشف، الخميس الماضي، أن تركيا والعراق سيتخذان خطوات مشتركة ضد المسلحين الأكراد التابعين لـ"حزب العمال الكردستاني" المنتشرين في الأراضي العراقية.
وأوضح جاويش أوغلو، خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده، مع وزيرة خارجية النمسا، كارين كنيسل، في العاصمة النمساوية فيينا، أن تطهير العراق من "حزب العمال الكردستاني" و"سائر التنظيمات الإرهابية"، ليس مهما لتركيا فحسب وإنما أيضا لسوريا والعراق.
وأضاف جاويش أوغلو أن "تركيا والعراق يعتزمان تنفيذ عملية عسكرية عابرة للحدود ضد حزب العمال الكردستاني".


 
العراق / وكالات







إضافة تعليق على الموضوع

اسم الكاتب

نص التعليق