موقع مقرب من "الموساد": نقل إنجرليك لليونان والقاعدة الامريكية في قطر للسعودية





تاريخ النشر: 2018-03-26 12:08:17


 

كشف موقع "ديبكا فايل DEBKAfile"، المعروف بقربه من جهاز الاستخبارات الإسرائيلي "الموساد"، في خبر استند فيه على "مصادر عسكرية"، أن إدارة ترامب على وشك اتخاذ قرار يعني تركيا وقطر عن كثب.
ويشير الموقع، الى أن القرار المتعلق بإسراع نقل القيادة المركزية الأمريكية الموجودة في قطر إلى المملكة العربية السعودية تم التصديق عليه عقب لقاء ترامب مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان خلال الأيام القليلة الماضية.


وعلى الرغم من إنكار إدارة ترامب للأمر عدة مرات، أشارت المصادر التي تواصل معها الموقع الالكتروني إلى جمع القوات الجوية الأمريكية بقاعدة إنجرليك مقدمة معلومات بشأن اتخاذ اجراءات لإخراجها تمامًا من القاعدة التركية، مؤكدا أن الحملتين الأمريكيتين مرتبطتان ببعضهما البعض.
وأوضح التقرير العسكري الذي أعده مصدر عسكري آخر تواصل معه الموقع الالكتروني الاسرائيلي، أن الطائرات الأمريكية في قاعدة إنجرليك تُنقل إلى القواعد العسكرية في أوروبا الشرقية في الوقت الحالي بجانب بعض الفعاليات بقاعدة إنجرليك، مشيرًا إلى نظر وزراة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” إلى قاعدة أندرافيدا في جنوب اليونان كبديل لقاعدة إنجرليك.


وحذر الموقع من زعزعة المقومات الاستراتيجية للمنطقة بصورة خطيرة في حال اتخاذ الولايات المتحدة قرار نقل قاعدتيها الجويتين الكبيرتين في الشرق الأوسط.
ومن بين النقاط المؤكدة أن إدارة ترامب ستبعث بهذه الخطوة في حال صدقها رسالة لإيران بدعمها الصريح للرياض، بحسب الموقع.
يُذكر أنه خلال الآونة الأخيرة توجد ادعاءات بأن الولايات المتحدة ستغلق قاعدة إنجرليك في تركيا التي تشهد علاقتها معها توترات بسبب عملية عفرين في سوريا غير أن الإدارة الأمريكية كذبت هذه الادعاءات.
 







إضافة تعليق على الموضوع

اسم الكاتب

نص التعليق