النزاهة تضبط مجموعة أشخاص يزورون نقل ملكية أراض في كربلاء





تاريخ النشر: 2018-04-05 11:40:34


أعلنت هيئة النزاهة، الاربعاء، عن ضبط مجموعة أشخاص يقومون بتزوير نقل ملكية أراض في كربلاء.


وقالت الهيئة في بيان ، إن "دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة كشفت عن ضبط مجموعة من الأشخاص، لقيامهم بتزوير سندات عقارية ومستمسكات رسمية وأختام عدد من الدوائر، تم استخدامها في تزوير نقل ملكية قطع أراض من أصحابها الأصليين في محافظة كربلاء".
وأوضحت، في معرض حديثها عن تفاصيل العملية، التي تمت بموجب مذكرة ضبط قضائية، أن "فريق عمل من ملاكات مكتب تحقيق النزاهة في المحافظة تمكن بعد التحري والانتقال إلى محال سكن المتهمين، من ضبط مجموعة من السندات العقارية وهويات الأحوال المدنية وشهادات الجنسية والهويات العسكرية المزورة، فضلا عن أختام مزورة لعدد من الدوائر كدائرة التسجيل العقاري والضريبة والأحوال المدنية كانت تستخدم في عمليات تزوير نقل ملكية قطع الأراضي إلى أشخاص آخرين".
وأكدت المديرية أنه "تم تنظيم محضر ضبط أصولي بجميع المبرزات المضبوطة، فضلا عن الأوراق التحقيقية وعرضه على قاضي التحقيق المختص لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة".
وكانت الهيئة "قد حذرت غير مرة من استفحال هذه الظاهرة بعد ضبطها لمعاملات كثيرة وصلت أقيامها لعشرات مليارات الدنانير"، داعية وزارة العدل إلى "المتابعة ووضع آليات قانونية صارمة للحيلولة دون استفحال هذه الظاهرة".


 
كربلاء / وكالات







إضافة تعليق على الموضوع

اسم الكاتب

نص التعليق