تجاوز 30 مليون دولار.. الكشف عن انفاق بعض الكتل على الدعاية الانتخابية





تاريخ النشر: 2018-04-11 19:57:51


 كشف الرئيس السابق للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات عن تخصيص بعض الكتل السياسية مبالغ مالية كبيرة تجاوزت 30 مليون دولار لتغطية الحملة الانتخابية, مشيرا إلى ان المفوضية لم تحدد المبالغ المنفقة بشكل عادل.

وقال عادل اللامي في تصريح صحافي، إن “بعض الكتل السياسية والأحزاب رصدت أكثر من 30 مليون دولار كمبالغ للدعاية الانتخابية في بغداد”، مؤكدا أنها “مبالغ ضخمة جدا وستؤثر بطبيعة الحال على نتائج الانتخابات”.

وأضاف أن “المفوضية اشترطت على المرشح تخصيص 250 دينارا لكل فرد كحد اعلى، اي ان المرشح في بغداد  ستتجاوز تكلفة دعايته المليار دينار”.

وتابع اللامي أن “تخصيص ذلك المبلغ وعدم تخفيضه سيزيد من حظوظ الاحزاب الكبيرة فيما ستنهي منافسة الاحزاب الناشئة بشكل كبير”.

وكشف مصدر مطلع، اليوم الأربعاء، عن انطلاق الدعائية الانتخابية لبعض الكتل السياسية في مراسم زيارة الإمام الكاظم (عليه السلام).

وقال المصدر، إن “العديد من مرشحي الكتل السياسية المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة أقدموا على توزيع “الكرتات” التعريفة لهم خلال مراسم زيارة الإمام الكاظم (عليه السلام)”.

وأضاف إن “العشرات من مرشحين الكتل السياسية يستغلون المواكب لإغراض انتخابية بذريعة خدمة الزوار الوافدين إلى مدينة الكاظمة المقدسة”، لافتا إلى إن “المرشحين من كتل متعددة باشروا بالدعائية الانتخابية خلال مراسيم الزيارة”.

وأعلنت المفوضية العليا للانتخابات ، في وقت سابق،عن وضع لجان لمراقبة المرشحين والكتل السياسية المشاركة في الانتخابات المقبلة خلال زيارة الإمام الكاظم (ع).

وحذر عضو مجلس مفوضية الانتخابات حازم الرديني ، في وقت سابق ، من بدء بعض المرشحين والكتل السياسية بحملاتهم الانتخابية قبل موعدها المحدد.

بغداد م وكالات







إضافة تعليق على الموضوع

اسم الكاتب

نص التعليق