خالد بيشوا: مسعود بارزاني سيحدد إختيار رئيس الوزراء في بغداد!





تاريخ النشر: 2018-04-15 17:29:46



أكد الحزب الديمقراطي الكردستاني، بزعامة مسعود بارزاني، السبت 14 نيسان،2018، أن الحكومة العراقية المقبلة، لن تمر، ولن يصوت على اختيار شخصية لمنصب رئاسة الوزراء، دون أن “تطبخ” في مدينة أربيل، والأخذ برأي مسعود بارزاني.
فقد ذكر عضو الحزب، خالد بيشوا إن:
“الحكومة العراقية المقبلة لا يمكن أن تمر دون أن يؤخذ برأي مسعود بارزاني، وعن طريقه”، مبيناً أن “الأحزاب الشيعية المختلفة ستحاول التقرب إليه لأن التاريخ يقول إن البارزاني هو من يمثل الكرد على إمتداد الكفاح المسلح ضد الأنظمة الدكتاتورية المختلفة”.
وأضاف أن:
“التصويت على شخصية لمنصب رئاسة الوزراء، لن تتم دون أن تطبخ في أربيل”، مؤكداً أن “تعدد الشخصيات المرشحة لهذا المنصب من قبل المكون الشيعي، ستجعلهم يتقربون إلى الكرد والمكونات الأخرى، في سبيل جمع أكبر عدد من المقاعد لتشكيل الكتلة الأكبر في البرلمان”.
وأوضح أن :
“أي استقرار في العراق لا يمكن أن يتحقق من دون عودة البيشمركة إلى محافظة كركوك، والمناطق المتنازع عليها”، لافتاً إلى أن “الكرد لازالوا يحتفظون بالدور الكبير الذي لعبوه منذ عام 2003 في تشكيل الحكومات المختلفة”.
ويتسابق نحو 7 الاف مرشح للوصول الى مجلس النواب، فيما تسعى الكتل السياسية الكبيرة الى ابراز وجوه جديدة ضمن قوائمها، في محاولة للتناغم مع الدعوات المطالبة بالتغيير واصلاح النظام السياسي القائم في البلاد منذ 15 عاما.

شمال العراق / وكالات







إضافة تعليق على الموضوع

اسم الكاتب

نص التعليق