مطالبات بالافراج عن صحفيين اعتقلوا اثناء تغطيتهم الانتخابات





تاريخ النشر: 2018-05-20 11:13:03


 كشف المركز العراقي لدعم حرية التعبير، عن اعتقال القوات الامنية في بغداد عدداً من الصحفيين اثناء تغطيتهم لسير العملية الانتخابية، مطالبا قيادة عمليات بغداد بالإفراج عنهم وعدم عرقلتهم في السيطرات ونقاط التفتيش. 

وفي بيان له قال المركز، إنه "في الوقت الذي يستنكر المركز العراقي لدعم حرية التعبير تكرار المضايقات، فإنه يدعو قائد عمليات بغداد الفريق الركن جليل الربيعي، إلى توجيه نقاط التفتيش باحترام عمل الصحفيين وتسهيل مهامهم لتغطية عمليات الاقتراع". 

وطالب قيادة عمليات بغداد بـ"الإفراج عن عدد من الصحفيين احتجزتهم في مناطق متفرقة في العاصمة بغداد، وآخرها مراسل وكالة (أرض آشور) الإخبارية مصطفى الخفاجي الذي احتجزته نقطة تفتيش في مدخل حي آسيا بمنطقة الدورة جنوبي بغداد". 

واشار المركز الى ان "الخفاجي أبلغ المركز العراقي لدعم حرية التعبير، انه في صباح اليوم السبت وعند الساعة الثامنة والنصف، أوقفتني نقطة تفتيش تابعة لقيادة عمليات بغداد في مدخل حي آسيا بمنطقة الدورة، حيث تم احتجازي بعدها قبل اخلاء سبيلي". 

وأوضح الخفاجي، بحسب البيان، ان احتجازه تم بعد "إبراز الباج التعريفي للمؤسسة والباج الصادر عن المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الا ان المنتسبين طالبوني بتخويل من قيادة عمليات بغداد"، مشيرا الى ان "عمليات بغداد أكدت لنا انها ستعتمد باج المفوضية

العراق / وكالات







إضافة تعليق على الموضوع

اسم الكاتب

نص التعليق