تقرير غربي يكشف عن مخطط لاطلاق سراح ارهابي امريكي الجنسية في العراق





تاريخ النشر: 2018-06-07 22:44:45


 اعلنت وزارة العدل الامريكية، ان وزارة الدفاع “البنتاغون” تعتزم اطلاق سراح مواطن امريكي متهم بالقتال الى جانب “داعش”.  

وذكرت شبكة سي أن أن الامريكية في تقرير أن” الشخص الذي لم يتم الاعلان عن اسمه قد تم اعتقاله كمقاتل عدو في العراق منذ شهر ايلول الماضي وتم تسليمه للقوات الامريكية من قبل مليشيات تدعمها الولايات المتحدة في سوريا”.  

ونقلت الشبكة عن وزارة العدل قولها، إن “الولايات المتحدة تخطط لاطلاق سراح الارهابي ذي الجنسية السعودية الامريكية المزدوجة في بلدة سورية لم يتم ذكر اسمها قبل 72 ساعة من حفظ القضية بعد التماس من الاتحاد الامريكي للحريات المدنية “.  

واضافت الشبكة أن “اتحاد الحريات اعترض على اطلاق سراح الرجل في سوريا باعتباره بلدا غير آمن حيث اعتبر محامي الحريات المدنية جوناثان هاتفز بان الخطة اشبه بامر بالقتل”.  

يذكر أنه ومنذ هزيمة داعش في العراق وسوريا يقدر الخبراء أن الاف الهاربين من منطقة الشرق الاوسط سيحاولون العودة الى بلدانهم مما يشكل تهديدا امنيا لتك البلدان. 

وافاد تقرير أوروبي أعده منسق الاتحاد الأوروبي لقضايا الإرهاب جيل دو كيرشوف بوجود ما بين 2000 و2500 ارهابي اوروبي في ساحات القتال في سوريا والعراق، معتبرا أن ذلك يشكل تهديدا امنيا لدول الاتحاد الاوروبي في حال عودتهم. 

وبحسب التقرير فان الأرقام الأحدث تشير إلى أنه من إجمالي المقاتلين الأجانب الأوروبيين، هناك نحو 15 إلى 20 % قتلوا، و30 إلى 35 % عادوا (إلى بلدانهم) و50 % لا يزالون في سوريا والعراق”، وأوضح المنسق أن نسبة هؤلاء الارهابيين الموجودين في سوريا والعراق تمثل “ما بين 2000 و2500”.

العراق / وكالات







إضافة تعليق على الموضوع

اسم الكاتب

نص التعليق