نفي وفاة عزة الدوري نائب صدام حسين





تاريخ النشر: 2018-06-23 10:10:23


نفت رغد ابنة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين ان تكون قد اعلنت وفاة الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي عزة الدوري او قد تكون نعته.
وذكر بيان صادر عن رغد صدام ونقلته وسائل اعلام عراقية ان “وكالة روسية نشرت خبرا مفبركا حول وفاة الدوري نقلا عن بعض وسائل الاعلام المغرضة التي تحاول دائما زج اسم رغد صدام حسين بمواضيع كاذبة”.
ونقل البيان عن صدام، قولها ان “ما نشرته الوكالة غير صحيح اطلاقا ولا يوجد هكذا تصريح صادر من قبلنا”.
ونوه البيان الى ان ‘المحامي هيثم الهرش كان محاميا سابقا لرغد، وانتهى توكيله منذ زمن بعيد” في اشارة الى من نقل عنها هكذا نعي.
وكانت وسائل اعلام افادت، الجمعة 22 حزيران 2018 ، بأن ابنة رئيس العراقي الاسبق، رغد صدام حسين، اعلنت وفاة الامين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي، عزة الدوري.
ونقلت صحيفة “اخبار العراق” بنسختها الانكليزية، اعلاناً نسبته الى رغد صدام حسين، يشير الى وفاة عزة الدوري.
وذكرت الصحيفة، نقلاً عن مصدر مقرب من محامي رغد صدام حسين، هيثم الهرش، قوله إنه “تم تكليفه من قبل ابنة صدام ببعث رسالة تعزية إلى عائلة عزة الدوري، بعد وفاته”.
وأضاف المصدر أن “نائب صدام حسين توفي في إحدى المستشفيات في تونس، بعد صراع مع مرض في الدم”، من دون أن يوضح طبيعة المرض ولا موقع المستشفى.
وتواصل السلطات العراقية ملاحقة عزة الدوري، بعد مرور 15 عاماً على إسقاط امريكا لنظام صدام حسين، عام 2003، ووجهت للدوري اتهامات عديدة بالضلوع في جرائم ، والتورط في عمليات إرهابية.
وخرج عزة الدوري في أكثر من مقطع فيديو، كان آخره نيسان الماضي في الذكرى الـ71 لتأسيس حزب البعث المنحل، موجها رسائل عديدة إلى العراقيين وعدد من الدول العربية.

الاردن / وكالات







إضافة تعليق على الموضوع

اسم الكاتب

نص التعليق