البصرة تكذب الكهرباء: التجهيز لا يتجاوز الـ 15 ساعة





تاريخ النشر: 2018-07-12 09:29:40


 كذب مجلس محافظة البصرة، الأربعاء، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء مصعب المدرس بتجهيز المحافظة بالتيار الكهربائي لأكثر من 22 ساعات في اليوم ، فيما بين ان ساعات التجهيز الحقيقة لا تصل إلى 15 ساعة. 

وقال عضو المجلس احمد عبد الحسين في تصريح صحافي، إن “منطقة الفاو وعدد من المناطق القريبة من شط العرب التي تشهد ارتفاعا حادا في الرطوبة ودرجات الحرارة إلى 60 درجة لا تتجاوز ساعات تجهيزها بالتيار الكهربائي أكثر من 15 ساعة”، لافتا إلى إن “تصريح مصعب المدرس بتجهيز البصرة أكثر من 22 ساعة جاء للتستر على فشل وزارة الكهربائي”.

وأضاف إن “وزارة الكهرباء تتحمل المسؤولية الكاملة بشأن تردي ساعات التجهيز في المناطق التي ترتفع فيها درجات الحرة والرطوبة في المحافظة”، داعيا “الحكومة الاتحادية بتحقيق مطالب المتظاهرين لتفادي الصدام بين القوات الأمنية والمدنيين”. 

وكان مصدر مطلع قد افاد ، اليوم الاربعاء، بانطلاق تظاهرات شعبية حاشدة احتجاجاً على تردي الخدمات من الماء والكهرباء وعدم توفير فرص عمل للعاطلين تحت جسر التربية في البصرة. 

وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء مصعب المدرس قد أعلن، امس الثلاثاء، عن تجهيز محافظة البصرة بالتيار الكهربائي لأكثر من 22 ساعة خلال اليوم الواحد. 

وشهدت بعض المحافظات انطلاق تظاهرات عارمة احتجاجاً على تردي اوضاع الكهرباء والنقص الكبير الحاصل في تجهيزها محملين وزارة الكهرباء والحكومة المركزية مسؤولية ذلك النقص.

البصرة / وكالات







إضافة تعليق على الموضوع

اسم الكاتب

نص التعليق