حكومة تصريف الاعمال: نحتاج الى 80 مليار دولار لاعادة اعمار العراق





تاريخ النشر: 2018-08-15 10:15:35


كشف المتحدث الرسمي باسم حكومة تصريف الاعمال برأسة حيدر العبادي، سعد الحديثي، أن العراق بحاجة الى 80 مليار دولار لاعادة اعمار البلد.
واضاف الجديثي، ان هيئة الاستثمار التي تتولى إدارة الاستثمارات الخارجية في العراق، وصندوق إعادة إعمار المناطق المحررة من تنظيم داعش، بالإضافة إلى خلية الأزمات المدنية التابعة لمجلس الوزراء، والتي تتولى التنسيق مع كبريات الشركات في الدول المختلفة في مشروع اعادة اعمار العراق.
وذكر المتحدث باسم حكومة تصريف الاعمال:
“نحتاج إلى ما يقرب من 80 مليار دولار لإعادة إعمار، وتأهيل المدن المحررة، وإدخال الخدمات للمدن الأخرى التي لم يتم يدخلها تنظيم داعش، لكنها شهدت ترديا في الخدمات، ونتيجة للظروف الحالية بسبب الأزمة الاقتصادية، لا نستطيع أن نوفر تلك المبالغ، لذا حرصنا على التعاون مع المجتمع الدولي من خلال مؤتمر المانحين في الكويت، وهنالك تعهدات والتزامات قدمت، وهناك دول بادرت بتقديم ما تعهدت به”.
وقال الحديث:
“لجأنا الى المجتمع الدولي للحصول على الدعم والمساندة اللازمة الذي يعد عاملا مهما في تحقيق الاستقرار في المنطقة والعالم”.
يذكر ان الحكومة العراقية الخامسة بعد سقوط نظام صدام حسين عام 2003 التي يرأسها رئيس المكتب السياسي لحزب الدعوة الاسلامية حيدر العبادي تسعى الى احتواء انتفاضة الجنوب العراقي 2018 والمظاهرات الشعبية المطالبة بتوفير الماء الصالح للاستهلاك البشري والطاقة الكهرباء والخدمات في العراق الذي يصدر يوميا 5 مليون برميل نفط والمستمرة منذ الـ8 تموز/يوليو2018 في مدن الجنوب والفرات الاوسط ذات الاغلبية الشيعية، وذلك على وقع ارتفاع عدد القتلى في صفوف المتظاهرين الى 15 متظاهر، واكثر 400 مصاب.

العراق / وكالات







إضافة تعليق على الموضوع

اسم الكاتب

نص التعليق