الحكيم لمبعوث ترامب: نريد حكومة وفق شروط السيستاني





تاريخ النشر: 2018-08-19 11:03:34


( أبلغ رئيس تيار الحكمة، عمار الحكيم، مبعوث الرئيس الأميركي، بريت ماكغورك، السبت، بحاجة العراق الماسة لحكومة قوية وخدومة، وفق الشروط التي وضعتها المرجعية الدينية.

وقال الحكيم "أكد خلال استقباله مبعوث الرئيس الأميركي للتحالف الدولي لمكافحة الإرهاب، بريت ماكغورك، حاجة العراق الماسة لحكومة قوية وخدومة قادرة على تلبية تطلعات الشعب العراقي، وفق الشروط التي وضعتها المرجعية الدينية العليا".

وشدد رئيس تيار الحكمة، وفقاً للبيان، على ضرورة "إنهاء السجالات السياسية وإبعاد الحكومة عن المناكفات السياسية وتغليب المصلحة العامة"، مشيراً إلى أن "فرص مشروع الأغلبية الوطنية، باتت وشيكة وأوضح من ذي قبل، خصوصاً ونحن نقترب من مصادقة المحكمة الاتحادية على نتائج الانتخابات".

وجدد الحكيم، دعوته لـ"الحوار البناء، وإنهاء حالة الصراعات التي تعيشها المنطقة، لتتمكن شعوبها من العيش بسلام والتوجه للنهوض بواقعها التنموي"، مؤكداً "رفضه المتكرر لسياسية تجويع الشعوب، وضرورة الأخذ بعين الإعتبار الظروف الخاصة للعراق، وعلاقته بدول الجوار والإقليم، وخصوصاً مع الجمهورية الاسلامية في إيران".

وتنتظر القوائم السياسية مصادقة المحكمة الاتحادية العليا، على نتائج الانتخابات، بعد اعلانها بشكل نهائي يوم (9 آب 2018) وفق عمليات العد والفرز اليدوي التي جرت لصناديق الاقتراع المشكوك فيها في عموم العراق، حيث تسعى القوائم التي تصدرت الانتخابات الى جذب بقية الاطراف في مسعى لتشكيل الكتلة الأكبر، تمهيداً لتسمية مرشح لرئاسة الحكومة المقبلة.

العراق / وكالات







إضافة تعليق على الموضوع

اسم الكاتب

نص التعليق