بعد حريق اللنكة بأربيل..الحداد يدعو لأعادة العمل بنظام شركات التأمين





تاريخ النشر: 2018-10-28 09:44:01


 دعا نائب رئيس مجلس النواب بشير الحداد الى أعادة العمل بنظام شركات التأمين، بعد تفقده موقع الحريق الهائل الذي نشب  في سوق اللنكة التجاري وسط أربيل.
وذكر بيان لمكتبه، ان" الحداد أطلع على حجم الأضرار والخسائر الذي تسبب على أثره بحرق أكثر من 1600 محل تجاري وبصورة كاملة".
وأضاف ان" الحداد وخلال تجواله للموقع مع النواب أطلع على حجم الأضرار الكبيرة التي لحقت بالمحلات التجارية، وألتقى مع أصحاب تلك المحلات وأستمع الى تفاصيل الحادث مع اللجنة المشكلة من أصحاب المحلات و تداول معهم سبل تجاوز هذه المحنة وكيفية معالجتها وأتخاذ الأجراءات السريعة والآنية اللازمة".
وقال الحداد، انه" ليس هناك أية خسائر بشرية وأنما الأضرار كانت مادية فقط"، مطمئنا المتضررين بأنه" بالعمل مع النواب لمتابعة هذه القضية مع حكومتي أقليم كردستان والأتحادية، من أجل تعويض المتضررين ماديا وأعادة تأهيل وأعمار السوق من جديد وبالسرعة الممكنة".
واكد، على" أهمية نصب وتثبيت منظومة أطفاء الحرائق وخاصة بالأسواق التجارية، ويجب أجراء تحقيق عاجل لمعرفة أسباب الحادث وتجنب ذلك في المستقبل"، مشددا على" ضرورة أعادة العمل بنظام شركات التأمين لكي يصبح الناس في مأمن من الحوادث أو الحصول على بعض التعويضات في الحوادث أو الكوارث مستقبلا".

العراق / وكالات







إضافة تعليق على الموضوع

اسم الكاتب

نص التعليق