القرضاوي المنقرض واسلامه الافتراضي يعيش وفق معادلات الخوارزمي! .. بقلم : أنمار نزار الدروبي





تاريخ النشر: 2018-11-07 12:02:15


_الإسلام المنقرض في عقل شيوخ الحالمين بالسلطنة والخرافة..اسلامهم كارتوني لا يصلح إلا بتمثيله كمسلسلات تاريخية للتسلية الدرامية.. السلطنة التي يحلم بها(أردوغان)..والخرافة القرضاوية..فهم..يعيشون خارج أسوار الحضارة تعود إلى القرن الرابع الهجري!

_إمام التكفير رئيس اتحاد علماء المسلمين..القرضاوي..يواصل النفاق والدجل! ثلاثة وتسعون عاما ومازال الملياردير وصاحب فتاوى الأمراء والسلاطين يكذب..ويكذب..ثم..يكذب!

_الأب الروحي للإخوان المسلمين القرضاوي يصف أردوغان بقائد الأمة الإسلامية.. ويقول إن الغرب يتآمر على أردوغان؟!

إذن فلننسى أن القرضاوي رجل دين..ونترك مسألة الحلال والحرام وقضايا الدين والفقه الإسلامي..ولنتعامل معه كرجل سياسي؟

أولا.. السؤال للقرضاوي:

1. في عام 2013 قلت على المجرم..بشار الاسد..إنه رجل متنور واحييه على مواقفه! ماهو رأيك..هل مازال الأسد هكذا أم تغيرت الاحوال؟!

2. كان القرضاوي من أهم وأكثر المترددين على خيمة..القذافي..إبان عهد الأخير في حكم ليبيا..ومن ثم أفتى القرضاوي بقتل القذافي؟!

3. امتدح..نصر الله..في لبنان.. وكفره عندما عاد إلى القاهرة؟!

ثانيا..بصدد دفاع القرضاوي أن أردوغان..سأذكر قليل من الوقائع والحقائق لكي نعلم كيف ان أردوغان قائد الأمة الإسلامية..وماهي المؤامرة التي يتعرض لها (السلطان) أردوغان من الغرب؟

1. يبلغ حجم التبادل التجاري بين تركيا وإسرائيل ما معدله 3 مليارات دولار سنويا..وازداد في السنوات الخمسة الأخيرة رغم التوتر السياسي.

2. تركيا التي تُعد ثاني دولة بعد الولايات المتحدة تحتضن أكبر مصانع أسلحة للجيش الأسرائيلي.. وقد زادت التعاون العسكري مع إسرائيل منذ الاحتلال التركي لشمال جزيرة قبرص عام 1978..والذي أدى إلى عقوبات أمريكية أوروبية على قطاعها العسكري واعتمدت أنقرة آنذاك على الجانب الإسرائيلي في تحديث الجيش التركي.

3. قاعدة (إنجرليك).. تستخدم القوات الجوية الأمريكية والتركية..في إطار اتفاقية التعاون العسكري والاقتصادي بين الدولتين. وتعدّ القاعدة العسكرية "إنجرليك" منطلقاً لعدد من العمليات العسكرية في المنطقة.. والتي تسعى الولايات المتحدة استخدامها من خلال عمليات حلف شمال الأطلسي (الناتو).

ونشرت الولايات المتحدة في القاعدة طائرات دون طيار.. وعشرات الطائرات الهجومية..

وتضم "إنجرليك"، إلى جانب المنشآت العسكرية.. مدينة متكاملة للعاملين فيها ولعائلاتهم

وبدأت عملية بناء القاعدة بإشراف أمريكي عام 1951.. وانتهت بعد 4 سنوات..وشكّلت نقطة انطلاق للعديد من الحملات العسكرية في الشرق الأوسط والعالم طوال عقود.

ثالثا.. فضائح أردوغان وإسرائيل؟

1. في مايو 2005 زار رئيس الوزراء التركي..رجب طيب اردوغان(إسرائيل).. وقد اجتمع مع الرئيس الإسرائيلي(موشيه كاتساف) ورئيس الوزراء الإسرائيلي آنذاك (أريل شارون)..وجرى الاتفاق على التعاون المشترك في العديد من القضايا الاستراتيجية المهمة..وأهمها مواصلة التعاون العسكري بين تركيا وإسرائيل!

2. في تموز/يوليو 2002..زار رئيس الأركان التركي الجنرال(حلمي أزكوك) إسرائيل..حيث التقى مع رئيس الأركان الإسرائيلي(موشيه يعلون)..لمناقشة العلاقات العسكرية التركية_الإسرائيلية بين البلدين!

3. بتاريخ 24/12/2003..تم التوقيع على مذكرة تفاهم حول التعاون الأمني والعسكري بين (عبد القادر إكسو) وزير الداخلية التركي ووزير الأمن الداخلي الإسرائيلي(تساحي هنغبي)..والتأكيد على أن هذا اللقاء تم في أنقرة!

4. من أبرز الصفقات التي وقعها أردوغان مع الإسرائيليين..صفقة عسكرية يصل حجمها إلى نحو نصف مليار دولار..وفحوى الصفقة تدور حول قيام الصناعات الإسرائيلية بتطوير قرابة ثلاثين طائرة حربية من طراز 4 فانتوم تابعة لسلاح الجو التركي! لاشك أن العلاقات التركية_الإسرائيلية العسكرية والأمنية هي علاقات استراتيجية للبلدين وكلاهما يعطي أولوية مهمة لهذه العلاقات.

5. في نيسان/أبريل 2005 اشترت تركيا من إسرائيل ثلاث طائرات من دون طيار من نظام يو أي في..UAV..كما اشترت نظم محطات أرضية من شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية بتكلفة 183 مليون دولار..وبموجب هذا الاتفاق حصلت تركيا على عشر محطات أرضية.

السؤال: ماهو رأي(مولانا) القرضاوي بهذه المعلومات البسيطة والقليلة جدا..وأنا متأكد بأن القرضاوي يعلم يقينا ويعرف ومطلع على كل هذه الفضائح وأكثر منها..ولكن..كما قلنا في بداية المقال..النفاق والتدليس والكذب!

ملاحظة..الفقرة(ثالثا) 1..2..3. 4..5..من كتاب(العلاقات التركية الإسرائيلية..2002_2016..

للكاتب (أحمد خالد الزعتري)!

بقلم..الكاتب والباحث السياسي

أنمار نزار الدروبي







إضافة تعليق على الموضوع

اسم الكاتب

نص التعليق