الشرطة تلاحق تهريب العراقيين الى سويسرا





تاريخ النشر: 2018-11-07 15:42:49


 

خلال عملية موسّعة، ألقت الشرطة السويسرية في كانتون شفيتس القبض على شخص يشتبه فيه بتهمة ادخال المهاجرين بطريقة غير قانونيّة إلى سويسرا.

ووفقاً السويسرية للتلفزيون السّويسريّ الناطق بالألمانيّة، كان الإيطالي البالغ من العمر 48 عاماً في طريقه مع أربعة عراقيين، وهو يواجه الآن محاكمته بتهمة تسهيل الدخول غير القانوني للمهاجرين. وتبلغ أعمار المواطنين العراقيين الذين تم تهريبهم في سيارته ما بين 20 و45 عاماً، وفقا لقوات الشرطة. كان المهرب المشتبه به مطلوبًا في العديد من الكانتونات.

العراقيون الأربعة الذين قام بتهريبهم طلبوا اللجوء الآن، ولكنّهم متهمون بالدخول المتعمد وغير القانوني إلى البلد.

في السنوات الأخيرة، أبلغت سويسرا عن ارتفاع أعداد المهربين الذين يعتقد أنهم ينقلون المهاجرين عبر البلاد إلى الشمال، وفقا للمكتب الفيدرالي للجمارك.

بين يناير وأغسطس2017، ألقى حرس الحدود القبض على 271 شخصاً للاشتباه في اشتغالهم بالتهريب، مقارنةً بــ 197 خلال الفترة نفسها من العام السابق، وفقاً للأرقام التي حصلت عليها وكالة الأنباء السويسرية SDA معظم المعتقلين جاءوا من سويسرا، تليها إيطاليا وألمانيا وكوسوفو وسوريا. من بين المهربين من استخدم 231 شبكة للتّهريب، بينما جلب 36 منهم مهاجرين عبر الحدود، عبر القطار وأربعة خطوط جوية.

 وكالات / سويسرا







إضافة تعليق على الموضوع

اسم الكاتب

نص التعليق