سيادة المطران عطا الله حنا بمناسبة يوم الطفل العالمي : ارفعوا ايديكم عن أطفال فلسطين





تاريخ النشر: 2018-11-22 08:50:50


سيادة المطران عطا الله حنا بمناسبة يوم الطفل العالمي : ارفعوا ايديكم عن أطفال فلسطين فيحق لاطفالنا ان يعيشوا طفولتهم بعيدا عن الحروب والعنف والتنكيل والاضطهاد والاستبداد  

 قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس اليوم بمناسبة يوم الطفل العالمي بأننا نناشد كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية في عالمنا بأن تلتفت الى أطفال فلسطين الذين يحرمون من عيش طفولتهم وخاصة في قطاع غزة الجريح .

وقال سيادته بأن أطفال فلسطين كما هو حال كل أبناء شعبنا الفلسطيني يتعرضون للمظالم والاستهداف ويحرمون من ان يعيشوا مثل باقي أطفال العالم .

وفي الوقت الذي فيه نتحدث عن معاناة أطفال فلسطين نلتفت الى هذا المشرق العربي الذي تعرض للحروب والعنف والإرهاب الذي استهدف كافة شرائح مجتمعاتنا العربية ولم يُستثنى من ذلك الأطفال في سوريا وفي ليبيا والعراق وفي غيرها من الأماكن ، أما أطفال اليمن فهم يتعرضون لوابل من القذائف والرصاصات المميتة ويعيشون في ظروف كارثية ولذلك فإننا نطالب ونناشد بأن تتوقف الحرب التي تستهدف الشعب اليمني الشقيق والتي أدت الى كثير من المآسي الإنسانية وخاصة لدى شريحة الأطفال .

اننا نرفع الدعاء الى الله في كنيسة القيامة المقدسة والمجيدة من اجل أطفال فلسطين ومن اجل أطفال هذا المشرق العربي ومن اجل جميع أطفال العالم الذين يعانون من الحروب والعنف والتمييز العرقي والعنصري ، ونؤكد ومن قلب مدينة القدس بأننا وبالرغم من كل معاناتنا وجراحنا ومعاناة أطفالنا سنبقى متمسكين بحقوقنا وثوابتنا وانتماءنا لهذه الأرض المقدسة .

نوجه التحية لكافة المؤسسات التعليمية والتربوية والأهلية التي تعتني بأطفالنا وخاصة في قطاع غزة الذي يشهد حصارا ظالما وممارسات تستهدف اكثر من مليوني شخص يعيشون هناك حيث تحول القطاع الحبيب الى اكبر سجن في العالم .

ارفعوا ايديكم عن أطفالنا ، ارفعوا ايديكم عن شعبنا فكفانا حروبا وتنكيلا واضطهادا واستهدافا فنحن نريد ان نعيش بحرية وسلام في وطننا ونريد لاطفالنا ان ينعموا بطفولتهم مثل باقي أطفال العالم .

وقد جاءت كلمات سيادة المطران هذه اليوم لدى استقباله وفدا من طلاب المدارس في القدس مع مربيهم ومعلميهم وذلك في كنيسة القيامة في البلدة القديمة وذلك بمناسبة يوم الطفل العالمي
 
القدس / وكالات







إضافة تعليق على الموضوع

اسم الكاتب

نص التعليق