عقود الخطوط الجوية بين الإلغاء والتثبيت ولجان جديدة





تاريخ النشر: 2018-12-13 09:50:00



 تشهد البوابة الرئيسية لوزارة النقل اعتصاما مفتوحا لاكثر من 32 يوما نظمه موظفي العقود التشغيلية في شركة الخطوط الجوية العراقية، بعد قرار تثبيت قائمة خلت من أسماؤهم يشوبها الكثير من الشبهات.
وذكر عضو تنسيقية التظاهرات ليث عدنان البياتي "نحن معتصمون منذ 32 يوما امام بوابة وزارة النقل، ولا توجد سوى وعود حتى ان الوزير لم يصادق على الأسماء التي رفعت له"، لافتا الى ان "الوزارة شكلت لجنة جديدة ولم نجد أي بادرة او استجابة لمطالبنا".
وبين عدنان ان "قائمة الأسماء الــ275 وقعت في ذات اليوم الذي تسنم وزير النقل عبد الله لعيبي مهام الوزارة، على الرغم من وجود قرار نيابي بإلغاء أي قائمة بالتعينات تظهر خلال الأشهر 3 الأولى"، مؤكدا ان "الوزير على علم بوقوفنا في باب الوزارة وقابلنا ثلاث مرات".
وأشار الى ان "القوات الأمنية المتواجدة في بوابة الوزارة متعاطفة معنا"، مستدركا ان " قائمة اسماء موظفي العقود فيها من المحسوبية والمنسوبية".
من جانبه اكد المتحدث باسم وزارة النقل سالم السوداني، ان " الوزارة لم تتسبب بقمع التظاهرة قطعاً، والوزير متفاعل مع المتظاهرين والتقى بهم اكثر من مرة ، كما التقى ممثلين عن المتظاهرين اللجنة المختصة الإدارية بحضور المفتش العام للوزارة .
ولفت السوداني" لكن الاستعجال في بت الامر وهم اكثر من 200 موظف عقد يحتاج الى دقة، والدرجات المخصصة اقل من ذلك".
واردف بالقول " اذا كانت هناك توصيات بإلغاء قائمة الاسماء، بمعنى الغاء 275 درجة وظيفية يعني ستكون هناك مشكلة كبيرة سيتعرض لها أصحاب العقود لذا نحن نتحرى الدقة في الاسماء الموجودة بالقائمة كي لاتهدر الحقوق".
وتابع السوداني "لن نلغي العقود بل نريد ان نجد فرصة للشباب وشكلنا لجان تحقيقة حول الأسماء الموجودة في قائمة العقود".
العراق / وكالات







إضافة تعليق على الموضوع

اسم الكاتب

نص التعليق