المطران عطا الله حنا : اذا لم نقم نحن الفلسطينيون بواجبنا تجاه القدس فلن يقوم احد بهذا الواجب بالنيابة عنا





تاريخ النشر: 2018-12-15 08:27:21


 استقبل سيادة المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس صباح هذا اليوم الخميس وفدا من أساتذة الجامعة العربية الامريكية في جنين الذين وصلوا في زيارة تفقدية لمدينة القدس بهدف التضامن مع مؤسساتها وابنائها في هذه الظروف التي فيها تُستهدف مدينتنا المقدسة بشكل غير مسبوق .

وقال سيادة المطران في كلمته امام الوفد حيث استقبلهم في كنيسة القيامة بأننا سعداء بوجودكم في هذه المدينة المقدسة والتي نعتبرها كفلسطينيين عاصمتنا الروحية والوطنية .

ومن واجبنا جميعا كأبناء للشعب الفلسطيني الواحد ان ندافع عن القدس وهويتها العربية الفلسطينية وان ندافع عن مقدساتها واوقافها المستهدفة والمستباحة .

القدس تمر بظروف كارثية في ظل سياسات الاحتلال الغاشمة وفي ظل الانحياز الأمريكي للاحتلال ومع وجود بعض الأشخاص الذين باعوا ضميرهم بحفنة من دولارات الخيانة والعمالة واصبحوا أدوات مسخرة في خدمة المشروع الاحتلالي الاستعماري في المدينة المقدسة .

القدس تمر بكارثة حقيقية غير مسبوقة وكل شيء عربي فلسطيني إسلامي او مسيحي مستهدف ومستباح في هذه المدينة المقدسة .

نطالب مؤسساتنا التعليمية والأكاديمية بأن تولي اهتماما كبيرا بما يحدث في مدينة القدس لأننا نحن الفلسطينيون اذا لم نقم بواجبنا تجاه القدس فلن يقوم احد بهذا الواجب بالنيابة عنا .

وضع سيادته الوفد في صورة أوضاع مدينة القدس كما وأجاب على عدد من الأسئلة والاستفسارات 
 

العراق / وكالات







إضافة تعليق على الموضوع

اسم الكاتب

نص التعليق