حبيب جعفر: اتحاد الكرة يخضع لضغوط أحزاب وغير قادر على تنظيم البطولات





تاريخ النشر: 2019-03-18 09:42:34


انتقد اللاعب الدولي السابق ونجم المنتخب الوطني، حبيب جعفر، بشدة اداء اتحاد الكرة "وعجزه" في تنظيم البطولات وآخرها كلاسيكو العراق بين فريقي الزوراء والقوة الجوية وما رافقه من فوضى.

وقال جعفر في حديث صحفي "الى الان لم يتم تحديد الجهة المسؤولة عن فوضى الكلاسيكو، وهذا يعتبر خرق كبير"، لافتا الى ان "تواجد هذا العدد الكبير من الجمهور يشكل خطرا على اللاعبين والحكام".

وعن بطولة الصداقة قال، ان "الاتحاد غير قادر على تنظيم البطولات"، مشيرا الى ان "الجمهور لن يتجاوب مع بطولة الصداقة الدولية".

واشار الى "ضرورة تكاتف الجهود لانجاح البطولة وان تكون على مستوى أعلى، للمساعدة في اكتساب خبرة أكبر"، مشيرا الى ان "العامل المادي ضروري وان استقدام فرق مجاورة مثل سوريا والاردن دليل على هذا الامر".

ونوه جعفر الى ان "إلغاء البطولة الرياضية تكون أفضل من سوء وقلة التنظيم"، لافتا الى "الدعم الجماهيري هو الذي سينجح البطولة".

واستدرك ان "انتهاء عقد مدرب المنتخب الوطني كاتانيتش مؤجل الى شهر أيلول المقبل وان الثبات عليه أمر جيد كما ان الاستقرار على اللاعبين والفريق قبل أي بطولة امر ضروري" مشيراً الى ان "المدرب حتى الآن غير مقتنع بلاعبي المنتخب الحاليين".

وقال، ان "تسمية المدربين المساعدين للمنتخب الوطني يخضع لضغوطات من أحزاب وشخصيات متنفذة وتوصيات وعلاقات، وان الاتحاد غالبا ما يعمل بالتوصيات التي تملى عليه" بحسب قوله.

وتابع ان "تجربتي مع المنتخب الاولمبي في البرازيل ناجحة وان سبب خروجي كان بأمر مبيت مسبقا، ويتم رفع أسمي من القوائم لأكثر من مرة وان الاتفاق على ان يتم المدرب باختيار مدرب مساعد والاتحاد يأتي بالمدرب الآخر

العراق / وكالات







إضافة تعليق على الموضوع

اسم الكاتب

نص التعليق