المطران عطا الله حنا : " ان التضامن مع الشعب الفلسطيني في معاناته واجب اخلاقي





تاريخ النشر: 2019-04-14 11:50:03


 سيادة المطران عطا الله حنا : " ان التضامن مع الشعب الفلسطيني في معاناته والامه واحزانه انما هو واجب اخلاقي وانساني بالدرجة الاولى  "  

 استقبل سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح اليوم وفدا طلابيا جامعيا من استراليا والذين يقومون بزيارة للاراضي الفلسطينية تحمل الطابع الاكاديمي والتضامني مع شعبنا الفلسطيني .

وقد تجول الوفد صباح اليوم في البلدة القديمة من القدس حيث زاروا المسجد الاقصى ومن ثم توجهوا لزيارة كنيسة القيامة حيث استقبلهم سيادة المطران مرحبا بزيارتهم ومتمنيا لهم اقامة طيبة ونجاحا باهرا لبرنامج زيارتهم للاراضي المقدسة.

وضع سيادته الوفد في صورة ما يحدث في مدينة القدس من استهداف يطال المقدسات والاوقاف الاسلامية والمسيحية كما انه يطال ابناء شعبنا الفلسطيني في كافة مفاصل حياتهم .

وقال سيادته بأن التضامن مع الشعب الفلسطيني في محنته والامه ومعاناته انما هو واجب اخلاقي وانساني بالدرجة الاولى فالفلسطينيون هم اصحاب قضية عادلة ويناضلون ويكافحون من اجل ان يعيشوا احرارا في وطنهم ومن حقهم ان يعيشوا احرارا في ظل دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس فلا يجوز ان يبقى الاحتلال ولا يجوز ان تستمر وان تتواصل السياسات والممارسات الغاشمة القمعية التي تستهدف شعبنا هنا وفي كل مكان .

لن يستسلم الفلسطينيون ولن يقبلوا بتمرير صفقة القرن كما وغيرها من الصفقات المشبوهة والتي في الواقع هي عملية تصفية للقضية الفلسطينية وسرقة للقدس واستهداف لهويتها العربية الفلسطينية وتاريخها المجيد ومقدساتها واوقافها الاسلامية والمسيحية .

نوجه التحية من خلالكم لاصدقاءنا في استراليا ونتمنى بان تصل رسالة فلسطين الى سائر شعوب الارض فنحن شعب يعشق الحياة والحرية والتي في سبيلها قدم وما زال يقدم التضحيات الجسام .

قدم سيادته للوفد وثيقة الكايروس الفلسطينية متحدثا عن اهدافها ورسالتها ومضامينها كما وقدم للوفد تقريرا تفصيليا عن احوال مدينة القدس مؤكدا بأن ابناء شعبنا الفلسطيني مهما تعرضوا للمؤامرات والابتزازات والضغوطات الا انهم باقون على العهد وهم مشتبثون بانتماءهم لهذه الارض وعراقة وجودهم وتاريخهم وتراثهم وحقهم في ان يناضلوا من اجل الحرية حتى يستعيدوا حقوقهم السليبة وينالوا امنياتهم وتطلعاتهم وثوابتهم الوطنية كما واجاب سيادته على عدد من الاسئلة والاستفسارات .
 

القدس / وكالات  
 







إضافة تعليق على الموضوع

اسم الكاتب

نص التعليق