بعد تصريح القائم باعمال القنصلية الامريكية في بغداد.. حركة النجباء: لا نتلقى دعم ايران ونحن عراقيون وطنيون





تاريخ النشر: 2019-04-22 14:56:54


نجل ابو مهدي المهندس- قاسم سليماني- اكرم الكعبي

ردّت فصائل الحشد الشعبي، على اتهام القائم بأعمال القنصلية الأمريكية في بغداد، جوي هود، الأحد 21 نيسان 2019، لفصائل مسلحة بانها مرتبطة بإيران و تضعف من سيادة الحكومة العراقية، معتبرة هذه التصريح تدخلا في الشأن العراق، ومحاولة متعمدة لخلق فوضى امنية وسياسية واثارة للنعرات الطائف، مطالباً القوات الأمنية والعسكرية “بفرض سلطتها على الفصائل المسلحة ومنعهم من التدخل في الإجراءات الأمنية في المحافظات المحررة”.

فقد ذكر، النائب عن تحالف الفتح قصي عباس، ان “ما تحدث به القائم بأعمال السفارة الامريكية في العراق جوي هود، بشأن فرض اجراءات دبلوماسية على العراق، أسلوب جديد لابتزاز السلطتين التشريعية والتنفيذية لمنع تقنين التواجد الامريكي في العراق”.

واكد المتحدث باسم حركة النجباء هاشم الموسوي، إن “فصائل المقاومة العراقية لا تتلقى أي دعم من ايران”، مؤكدا : “لن نسمح لامريكا ان تخلع ردائنا الوطني لاننا قاتلنا في ارضنا ودافعنا عن سيادة البلد”.

و عدت كتائب حزب الله، الأحد 21 نيسان 2019، تصريحات القائم باعمال السفارة الأميركية جوي هود بشأن نازحي جرف النصر شمالي بابل بأنه “لعب على الوتر الطائفي”، محذرا من أن الهدف من تلك التصريحات واضح إعادة المجاميع الارهابية إلى المناطق الاستراتيجية لتهديد العاصمة بغداد وكربلاء المقدسة وبابل وجميع مدن الجنوب.

وقال المتحدث باسم الكتائب محمد محي في بيان، إن “ما صرح به القائم بالاعمال الامريكي يعد تدخلا في الشان العراقي وتخرصات وافتراءات ينبغي ان تلجم, فليس هو من يقيم دور فصائل المقاومة الاسلامية والحشد الشعبي ومكانتها وتضحياتها التي يحترمها الشعب العراقي وهي التي ولدت من رحم هذا الشعب، وقدمت الشهداء لتحرير العراق من الاحتلال الارهابي الامريكي، ومن عصابات داعش التي مولتها ودعمتها امريكا وحلفائها”.

العراق وكالات







إضافة تعليق على الموضوع

اسم الكاتب

نص التعليق