النجيفي: جميع القيادات العراقية ستقاطع ايران خوفاً من اميركا.. هذا ما يدركه عبد المهدي





تاريخ النشر: 2019-04-24 10:40:00


رأى القيادي في تحالف الاصلاح والاعمار محافظ نينوى السابق أثيل النجيفي، الثلاثاء، 23 نيسان، 2019، إن جميع القادة السياسيين في العراق ستقاطع ايران، خوفا من الاصطدام مع المتطلبات الاميركية.


واكد  النجيفي إن "القيادات العراقية سواء رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي او الكتل السياسية القريبة الى النفوذ الايراني، كلها ستتقبل المقاطعة، ولا تصطدم مع المتطلبات الأمريكية، لان الجميع يسعى للبقاء بوضعه السياسي ولا يريده ان ينهار".
وبين أن، "العقوبات الأمريكية خطيرة جداً على العراق وعبد المهدي يدرك ذلك ولا اعتقد انه قد وعد طهران بأكثر من هذا، على العكس ان لقائه الاخير في ايران اوضح بان العراق لا يستطيع الوقوف في مواجهة العقوبات الأمريكية الاقتصادية على طهران".


وكانت قناة العالم الايرانية الناطقة باللغة العربية في خبر عاجل، قالت، الثلاثاء 23 نيسان 2019 ، ان رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي ابلغ طهران صراحة بأن بغداد لن تكون جزءاً من أي حظر اميركي على ايران.
وذكرت المحطة ان " هذا الابلاغ جاء خلال استقبال عبد المهدي صباح الثلاثاء محافظ البنك المركزي الايراني عبد الناصر همتي والذي اكد له عبد المهدي بشكل واضح إن العراق لن يكون جزءا من منظومة الحظر الاميركية ضد ايران.


وأعلن البيت الابيض، الإثنين، 22 نيسان، 2019، أن الرئيس الاميركي دونالد ترامب، قرر عدم تجديد اعفاء دول من العقوبات المفروضة على ايران والمتعلقة باستيراد النفط منها.

العراق / وكالات


 

 

 







إضافة تعليق على الموضوع

اسم الكاتب

نص التعليق