وصول تعزيزات عسكرية كبيرة لكرمة البصرة لاخماد نزاع عشائري





تاريخ النشر: 2019-04-26 09:58:32


 كشف مصدر أمني، الخميس، 25 نيسان، 2019، التفاصيل الكاملة للنزاع العشائري الذي اندلع مساء الاربعاء 24 نيسان 2019 في منطقة "كَرمة علي"، شمال البصرة، فيما أكد وصول تعزيزات امنية فجر اليوم، لاخماد النزاع والقبض على المتورطين.

وصرح مصدر مسؤول  إن "نزاعاً بين عشيرتين حدث في منطقة كَرمة علي شمال البصرة، استُخدمت فيه مدافع الهاون واسلحة رشاشة ثقيلة" مبيناً أن، "الانباء تضاربت حول سببه المباشر".


وتابع أن، "الاجهزة الامنية انسحبت من منطقة النزاع الى منطقة الكزيزة، لتجنب نيران الاسلحة المستخدمة بالنزاع، وانتظار التعزيزات العسكرية للتدخل لايقافه".
وبين أن، "الاجهزة الامنية المتمثلة بلواء مغاوير البصرة والفرقة المدرعة التاسعة، عاودت الانتشار في منطقة كرمة علي وانتشرت بكثافة، واعتقلت عدداً من المشتبه بصلتهم بالنزاع".


وأشار إلى أن، "الاجهزة الامنية لاحقت بعض المتورطين واشتبكت معهم قبل ان يلوذوا بالفرار فيما بدأت حملت دهم وتفتيش واسعة للقبض على جميع المتورطين".
وفيما يخص حصيلة الضحايا من العشيريتين، اوضح المصدر أن "شخصاً قتل، واصيب آخر، بالاضافة الى اضرار مادية جسيمة بالمباني القريبة من النزاع".
ويشكو أهالي محافظة البصرة، من النزاعات العشائرية المتكررة بين الفترة والاخرى وخاصة في مناطقها الشمالية، والتي تستخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة بما فيها الصواريخ، في وضع مترد وله ابعاد سلبية على المحافظة ابرزها تقويض الفرص الاستثمارية .

العراق / وكالات







إضافة تعليق على الموضوع

اسم الكاتب

نص التعليق