نائب يطالب بإعلان حالة الطوارئ في نينوى وتعيين حاكم عسكري





تاريخ النشر: 2019-05-03 09:44:03



 طالب النائب عن محافظة نينوى حنين قدو، اعلان حالة الطوارئ في المحافظة وتعيين حاكم عسكري.
وقال قدو  ان" الوضع خطر جدا في نينوى ويجب اعلان حالة الطوارئ في المحافظة والعراق لمدة شهر ومن ثم تعيين حاكم عسكري"، مشيرا الى ان" وضع المحافظة من سيء الى اسوء وهناك مخاوف سياسية وامنية تتعلق بتمدد داعش مرة أخرى في المنطقة".
وأضاف ان" الصراع السياسي في الموصل تحول الى داخل أروقة مجلس النواب مابين جهات معارضة لحل مجلس المحافظة وجهات مؤيدة والوضع متازم في المحافظة بشكل كبير"، مبينا ان" مجلس المحافظة في خضم هذه الازمة غير قادر على التعامل على الملفات الخطيرة التي تشكل تحديات كبيرة لامن المحافظة واستقرار العراق بشكل عام".
وتابع قدو" هناك خبر لوجود البكاكا في سنجار واجندات تتعلق بموضوع الاستحواذ على مناطق سهل نينوى زمار وسنجار وهناك جهات تحاول الرجوع مرة أخرى الى الواجهة السياسية بالإضافة الى وجود موقف عدائي للحشد الموجود داخل وخارج الموصل للسماح لتمرير بعض الاجندات".
وأردف بالقول" وجود مجلس المحافظة غير شرعي وقانوني بعد انتهاء الأربع سنوات وكان المفروض وضع حلول لجميع مجالس المحافظات"، مؤكدا" ضعف مجلس نينوى في قيادة المحافظة وفشلت وعجزت في أداء الخدمات بالإضافة الى تفشي الفساد في جميع ارجاء المحافظة".

العراق / وكالات







إضافة تعليق على الموضوع

اسم الكاتب

نص التعليق