نقل 25% من شرطة البصرة قرار غير مدروس ويؤثر على أمنها





تاريخ النشر: 2019-05-07 09:51:27


 عد النائب عن محافظة البصرة حسن خلاطي، قرار وزارة الداخلية القاضي بنقل 25% من منتسبي شرطة البصرة " غير مدروس"، ويؤثر سلباً على امن المحافظة.
وقال خلاطي  ان" شرطة البصرة لحماية مناطق المدينة هي ايضاً موجودة لحماية المنشآت الحيوية، ووزارة الداخلية تحرص على استباب الامن في المحافظة وإعطاء أولوية للبصرة فيما يتعلق بالجانب الأمني".
وأشار الى ان" قرار نقل {25%} من منتسبي شرطة البصرة الى محافظة أخرى ربما لم يكن مدروساً بالشكل الصحيح، بالتأكيد قد تصدق هذه القرارات في بعض المحافظات؛ لكن للبصرة وضعها وظروفها الخاصة تستدعي ان يكون أبناء المدينة هم متواجدون لحمايتها".
وأضاف خلاطي" لا بأس ان يكون تدوير منسبي الشرطة بين المناطق في نفس المحافظة اما ارسالهم لغير محافظة يحتاج الى مراجعة كاملة"، منوها الى" ارسال كتب رسمية من قبل نواب المحافظة الى وكيل الوزارة تتضمن ان الوضع الأمني في المحافظة يستدعي مراجعة لكل قرار والذي سينعكس سلباً على المحافظة".
وتابع" هناك موضوع اخر يتعلق بمنتسبي حماية المنشآت النفطية من أبناء البصرة داخل المحافظة وخارجها اذ لم يتم حسم موضوعة رواتبهم بعد، ومن اين يتقاضون هل من وزارة النفط ام الداخلية؟".
ولفت خلاطي" هناك تجاوب من وزارة الداخلية حول قرار التدوير للمنتسبين وستكون هناك مراجعة لهذا القرار، فالجميع يعلم التداعيات الأمنية في المحافظة؛ لذا اعتقد انه لن ينفذ، فبقاء أبناء المحافظة من منتسبين الأمنيين هو الامر الصحيح".
واختتم خلاطي بالقول" تعيين قائد الشرطة يخضع لتصويت مجلس محافظة البصرة؛ لكن يحصل أحيانا ان يعين بالوكالة من خلال وزارة الداخلية، ولكن الامر القانوني والتعيين يكون من خلال التصويت"، مبيناً ان" قائد شرطة البصرة الحالي معروف بكفاءته ونزاهته وهو جيد ومهني وجميعنا مساندين للعمل الأمني في المحافظة".

العراق / وكالات







إضافة تعليق على الموضوع

اسم الكاتب

نص التعليق