الخارجية القطرية: لا يوجد أفق حتى الآن لحل الأزمة الخليجية





تاريخ النشر: 2019-06-07 09:35:37



 اعتبر وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني أنه لا أفق حتى الآن لحل الأزمة الخليجية، لافتا إلى أن المبادرة الرئيسية كانت من أمير الكويت.
وقال آل ثاني على هامش منتدى بطرسبورغ الاقتصادي، إن" المنظومة الإقليمية اهتزت بسبب الحصار الذي فرض على قطر.
وأكد لوسائل الاعلام، أن قطر تعزز مشاركتها في هذا المنتدى لأنها ستشارك فيه العام المقبل بصفة "ضيف شرف"، وهي تشارك هذا العام على مستوى عال، لافتا إلى أن "الحوار مستمر وبناء مع روسيا ونتطلع لتنمية العلاقات معها".
وأضاف أن "هناك الكثير من الصعوبات بسبب الضغوط والحصار على قطر، لكن الدوحة من خلال وحدة الصف والإجراءات التي اتخذتها القيادة، تمكنت من تجاوز كافة التحديات تقريبا، إلا أن هناك بعض التحديات الاجتماعية التي تؤثر على الحياة المباشرة للمواطنين، من خلال العائلات التي تشتتت وصعوبة الذهاب إلى الأماكن المقدسة في السعودية، يضاف إلى ذلك، اهتزاز منظومة الأمن الإقليمي بفعل الحصار".
وتابع: "الدوحة في تشاور مستمر مع موسكو حول المساعي الروسية في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والأمن الإقليمي، وهناك تعاون بناء والكثير من الأفكار المتبادلة في شأن المنطقة والقضايا الاقتصادية، ونتطلع لتنمية العلاقات مع روسيا ودول أخرى".
من جهتها قالت وكالة الأنباء القطرية إن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري بحث مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها، بالإضافة إلى عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، وذلك على هامش منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي 2019.

قطر / وكالات







إضافة تعليق على الموضوع

اسم الكاتب

نص التعليق