صحة ديالى تتلف 77 طن من المواد الغذائية خلال شهر حزيران الماضي





تاريخ النشر: 2019-07-15 10:26:51



اكدت شعبة الرقابة الصحية التابعة لقسم الصحة العامة في دائرة صحة ديالى، اليوم الاثنين ، على اتلاف اكثر من (٧٧) طن خلال شهر حزيران الماضي.
 
وبحسب الاحصائية خاصة لشهر حزيران الماضي ، حيث نفذت  شعبة الرقابة الصحية التابعة لقسم الصحة العامة في دائرة صحة ديالى ( ٥٨) من الحملات التفتيشية في الأسواق المحلية اسفرت عن غلق (٢) محلات تجارية لمخالفتها الشروط والضوابط الصحية في مجال عملها والمواد المختلفة التي تعرضها والخاصة بالاستهلاك اليومي للمواطنين .

وذكر مدير قسم الصحة العامة نبيل فاضل حذاف في تصريح تابعه "بغداد بوست" انه تم اتخاذ الاجراءات القانونية بحق اصحاب هذه المحلات فضلا عن عملية الغلق و فرض غرامات مالية قدرها(١٣١٠٠٠٠)، ومصادرة واتلاف (٧٧) طن و (٨٠٠ )كغم من المواد الغذائية الصلبة و (٩١٢٠) لترا من المواد السائلة .

وبينت الاحصائية ان عدد الزيارات الميدانية للرقابة الصحية بلغت (٢٦٢٥) محلا ومعملا مختلفا ضمن الرقعة الجغرافية للقطاع، وعدد الحملات المنفردة التي نفذتها الشعبة (٢٦ ) والمشتركة التي نفذتها مع الجهات الساندة بلغت (٣٢) زيارة وحملة تفتيشية ، تضمنت قيام الفرق التفتيشية بسحب (٢٦٤) نموذجا مختلفا للفحص المختبري كما قامت بمنح (٣٨٦) بطاقة صحية خلال الفترة ذاتها ومنح شهادات بعد اكمالهم دورات تثقيفية عدد(٢٥٦)وبلغت الايرادات المستحصلة (٢٢٦٩٦٠٠٠) ثلاث وعشرون مليون وستمائة الف دينار


العراق / وكالات







إضافة تعليق على الموضوع

اسم الكاتب

نص التعليق