قيادي كردي: واردات السعودية من الحج 12 مليار دولار.. ما هي واردات العراق من السياحة الدينية





تاريخ النشر: 2019-08-17 14:58:03


 أكد القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني، ماجد شنكالي، السبت  أن واردات السعودية هذا العام من الحج والعمرة، بلغت 12 مليار دولار، فيما تساءل عن حجم واردات العراق من السياحة الدينية.
وقال شنكالي في تغريدة على حسابه في "تويتر"، إن "واردات السعودية هذا العام من الحج والعمرة، بلغت 12 مليار دولار، ويحاولون ايصالها الى 45 مليار دولار، مستقبلاً بتطوير البنى التحتية".


وتساءل القيادي في الديمقراطي الكردستاني، "كم هي واردات العراق من السياحة الدينية وهو يضم مراقد الانبياء والائمة (ع) ومكان ولادة وبيت النبي إبراهيم (ع) في اور؟ وماهي خطة الحكومة للاستفادة منها اقتصاديا؟".
ووفق مصادر اعلامية حققت السعودية إيرادات متنوعة من الحج والعمرة بحدود 12 مليار دولار سنوياً مع أعداد حجاج ومعتمرين بحدود 9 مليون حاج ومعتمر في السنة.


وبحسب معلومات نشرتها مواقع اخبارية سعودية فان هذا المورد حالياً يعتبر المورد الثاني في الموازنة السعودية بعد النفط وكان المورد الأول قبل اكتشاف النفط وانتاجه في الخمسينيات من القرن الماضي.
وتخطط السعودية لزيادة قدرتها على استقبال أكبر عدد من الحجاج والمعتمرين عبر ضخ مجموعة من الاستثمارات لتهيئة بنى تحتية تستوعب 35 مليون حاج ومعتمر في السنة أي بإيرادات متوقع أن تتخطى ال 47 مليار دولار سنوياً

العراق / وكالات







إضافة تعليق على الموضوع

اسم الكاتب

نص التعليق