الشابندر في ’’رسالة مفتوحة’’ لرئيس الوزراء: صحراء الانبار جزء من صفقة القرن





تاريخ النشر: 2019-08-20 10:54:16


وجه السياسي عزت الشابندر، الاثنين (19 اب 2019)، رسالة الى رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، قال فيها إن صحراء الانبار جزءاً من صفقة القرن.
وذكر الشابندر في تغريدة عبر منصته بـ"تويتر"، أن "كونفيدرالية الأنبار مشروع إسرائيل القادم و صحراؤها المحاذية للأردن  جزء من صفقة القرن ".
وأضاف أن "رضا ( ترامب ) غايةٌ لا تدرك قبل التطبيع مع الصهاينة "، مضيفا :"الى رئيس الوزراء المحترم رسالة مفتوحة ".
وعقدت في البحرين يومي 25-26 حزيران 2019، اعمال ورشة المنامة الاقتصادية برعاية الولايات المتحدة لترويج ما اسمته بصفقة القرن لانهاء الصراع الفسطيني - الاسرائيلي.


ولم يحضر أي من الحكومتين الإسرائيلية والفلسطينية الاجتماع الدولي في البحرين الذي انطلقت أعماله الثلاثاء الماضي في المنامة برعاية الولايات المتحدة لبحث التنمية الاقتصادية في الأراضي الفلسطينية.
وقالت حنان عشراوي وهي مسؤولة كبيرة في منظمة التحرير الفلسطينية، في مؤتمر صحفي، إن "ورشة العمل في المنامة ماكرة للغاية.. إنها منفصلة تماما عن الواقع.. الاحتلال (الإسرائيلي) نفسه هو الأمر الواضح وضوح الشمس".
فيما انتقد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية، صفقة القرن، بوصفها "محاولات خادعة وتلاعبا بالألفاظ على حساب الحقوق التاريخية الثابتة للشعب الفلسطيني".
وتدعم السعودية والإمارات صفقة القرن بشكل متحفظ، لكن دولا عربية عديدة -منها لبنان- نأت بنفسها، في حين أرسلت كل من مصر والأردن، نائب وزير المالية فيها.

العراق / وكالات







إضافة تعليق على الموضوع

اسم الكاتب

نص التعليق