رئيس كتلة النصر يدعو لتسليم حماية مرقد الحكيم بالنجف للعشائر والشرطة وطرد المسلحين





تاريخ النشر: 2019-12-01 10:41:59


 دعا رئيس كتلة النصر النيابية النائب عدنان الزرفي، السبت 30 تشرين الثاني 2019، الى طرد المسلحين المتواجدين في مرقد السيد محمد باقر الحكيم.
وحيا الزرفي  "عشائر النجف العشائر العربية الأصيلة"، داعيا أيها الى ان "يخرجوا جميعا يوم غد لوقف القتل المستمر لأبنائنا الشباب وحمايتهم وحماية المتظاهرين السلميين".
كما طالب الزرفي بـ"طرد المسلحين المتواجدين في مرقد السيد الحكيم و حمايته من قبل العشائر والشرطة المحلية ووقف نزيف الدم".
وطالب محافظ النجف لؤي الياسري في وقت سابق من، اليوم السبت، المفاصل الأمنية العليا في بغداد بـالتدخل الفوري لـ"إيقاف نزيف الدم" في محافظته، فيما أشار إلى أن "جهات معروفة" هي من تسببت بمقتل وجرح العشرات.
وقال الياسري في بيان، إن "النجف الاشرف طيلة الـ35 يوماً الماضية كانت امنة ومستقرة، لولا الاحداث الاخيرة التي راح ضحيتها عشرات الشهداء فضلا عن الاعداد الكبيرة من الجرحى من بعض الجهات المعروفة"، مؤكداً على ضرورة "إلقاء القبض عليهم والتحقيق بها بشكل سريع".
ودعا محافظ النجف، الحكومة الاتحادية بـ"كل مفاصلها الامنية العليا" لـ"التدخل الفوري لايقاف نزيف الدم في النجف الاشرف، والتحقيق بالاحداث الجارية ومحاسبة المقصرين وفق القانون واحالتهم للقضاء العراقي  بشكل فوري وعاجل لينالوا جزاءهم العادل"، مبينا أن "القوات الامنية  في المحافظة لغاية اللحظة تحاول السيطرة والتهدئة وبحهود جميع شرائح المجتمع النجفي".
وفي وقت سابق من، اليوم السبت، وجهت مديرية شرطة النجف، رسالة للمتظاهرين، دعتهم فيها الى الابتعاد عن المناطق التي تهدد حياتهم وتطبيق كلام المرجعية.
وقالت المديرية في بيان، "نعزي أهلنا في النجف الاشرف بسقوط كوكبة من شهداء العراق ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى وندعو جميع المتظاهرين إلى ضبط النفس ونناشدكم أهلنا باسم الإمام علي عليه السلام أن تحقنوا دماءكم وان ترجعوا الى ساحة الصدرين للمطالبة بحقوقكم المشروعة فقد سطرتم في الأيام الماضية أروع صور التضحية من أجل بلدنا العراق عبر تظاهراتكم السلمية التي أصبحت نموذجا لكل العراقيين".
وأضافت، "يا ابنائنا ويا أهلنا ندعوكم ونناشدكم بتطبيق كلام المرجعية في خطبتها التي دعتكم إلى الهدوء وطرد كل من يخرج المظاهرات من سلميتها، ونتمنى منكم الاستجابة والانسحاب من اي مكان يهدد حياتكم".
وتابعت شرطة النجف، "فنحن معكم يا إخوتنا المتظاهرين ونساندكم بارواحنا ودمائنا ونكون جسور امان لكم ونعاهدكم وفق القانون بمحاسبة كل من تورط بقتل المتظاهرين وجرحهم وسنقدمه للعدالة ونحيله للقضاء لينال جزائه العادل".

العراق / وكالات







إضافة تعليق على الموضوع

اسم الكاتب

نص التعليق