بريطانيا تعلن التزامها بدعم حكومة الكاظمي





تاريخ النشر: 2020-05-12 11:53:34


 

 أعلنت وزيرة التنمية الدولية البريطانية آن ماري تريفيليان اليوم الثلاثاء (12 أيار 2020)، التزام بلادها بدعم حكومة مصطفى الكاظمي.

وقالت تريفيليان إن "المملكة المتحدة ملتزمة بدعم رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي والشعب العراقي، بينما يواجه بلدينا مع بقية بلدان العالم خطر فيروس كورونا معا."

وأضافت: "سنواصل دعم الفئات الأكثر ضعفا في البلاد مثل المهجرين وغيرهم من المتضررين بسبب الحروب اذ ان وجود عراق اكثر امنا واستقرارا هو امر يصب في مصلحتنا جميعا".

وبينت تريفيليان في البيان "التزام المملكة المتحدة بمساعدة العراق في التعامل مع جائحة كورونا والاستمرار بتلبية احتياجات الضعفاء بما فيهم الاعداد الكبيرة من النازحين الذين يعيشون الان في المخيمات ".

وأشارت إلى أن "الان يجري إعادة تخصيص هذه الحزمة المالية ضمن الميزانية الحالية لوزارة التنمية الدولية البريطانية الى العراق"، موضحة أن "هذا التمويل سيساعد الصندوق المشترك للمساعدات الإنسانية في العراق التابع لمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة، في دعم الاستجابة الإنسانية الجارية واللجنة الدولية للصليب الأحمر".

لافتة إلى أن "الغرض من دعم المراكز الصحية والفئات الضعيفة النازحة هو لتوفير مبالغ نقدية لسكان المناطق المحررة من داعش حتى يتمكنوا من شراء المواد الأساسية الضرورية اللمعيشة".

لندن / وكالات







إضافة تعليق على الموضوع

اسم الكاتب

نص التعليق