مليشيات اهل الحق تستنكر قيام قناة mbc بـ "التجاوز" على ابو مهدي المهندس





تاريخ النشر: 2020-05-16 10:16:08


 أستنكرت مليشيات عصائب اهل الحق، الجمعة (15 أيار 2020)، قيام قناة mbc السعودية بـ "التجاوز" على الشهيد ابو مهدي المهندس.
ودعت مليشيات اهل الحق  "الجهات المعنية، باتخاذ الإجراءات المناسبة لإيقاف هذه الممارسات اللاأخلاقية للقناة، وغلق جميع مكاتبها في العراق".
وأكدت، أن "أبو مهدي المهندس هو رمز وعز لكل أحرار العالم، ومهما حاولت فضائيات الفتنة والجهات التي توجه من خلالها الإساءة لهم، لم ولن يستطيعوا المساس بمكانتهم".


وكان رئيس هيأة مليشيات الحشد الشعبي، فالح الفياض، وجه، في وقت سابق من اليوم الجمعة، بإقامة دعوة قضائية ضد قناة تليفزيونية أساءت بحسب البيان الى نائب رئيس الهيأة، ابو مهدي المهندس، الذي اغتيل قرب مطار بغداد مطلع السنة الحالية.
وذكر مكتب الفياض  أن "رئيس هيأة الحشد الشعبي فالح الفياض وجه بإقامة دعوة قضائية ضد قناة تليفزيونية عرضت ما يسيء الى تاريخ قائد النصر و شهيد العراق الخالد أبو مهدي المهندس متهمةً اياه باتهامات باطلة لا تمت للحقيقة بِصلة، في محاولة لطمس وتشويه التاريخ المشرف لهذا البطل الذي قضى كل حياته في الجهاد و مقارعة الارهاب وتحرير العراق".
وأشار الفياض الى أن "هذه المواد الاعلامية تؤكد استمرار الدعاية المغرضة للإعلام المسموم، الذي يمعن في الاساءة لقادة النصر وابطال فتوى الجهاد المقدس الذي دعت اليه المرجعية الرشيدة".


وطالب الفياض، "الجهات الرقابية ذات العلاقة وهيأة الاعلام و الاتصالات بأخذ دورها في التصدي لهكذا إعلام مضلل للجمهور، و مسيء لتاريخ قادة النصر، الذين قدموا ارواحهم فداءً لأرض العراق و ترابه".
وفجر اليوم، استنكرت لجنة الاتصالات والإعلام النيابية، قيام قناة MBC بـ "الاساءة" لأبي مهدي المهندس، فيما طالبت القناة بتقديم اعتذار عن ذلك.
وقالت اللجنة في بيان، انها "تستنكر قيام قناة MBC السعودية بإتهام الشهيد القائد أبو مهدي المهندس بالإرهاب".

العراق / وكالات







إضافة تعليق على الموضوع

اسم الكاتب

نص التعليق