اتساع دائرة الرفض والتنديد ازاء رفع علم المثليين في العراق





تاريخ النشر: 2020-05-18 11:40:52



 تصاعدت ردود الأفعال الغاضبة من الجهات السياسية العراقية، تجاه قيام سفارة بعثة الاتحاد الاوربي، الاحد، برفع علم المثلية الجنسية ببغداد.
وأدانت لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب العراقي رفع علم المثلية الجنسية في سفارة بعثة الاتحاد الاوربي، معتبرة أياه "تجاوزاً على القيم والاعراف الاجتماعية والعقائد الدينية للشعب العراقي".
ودعت اللجنة في بيان وزارة الخارجية العراقية إلى "القيام بدورها في منع اي تجاوزات أخرى تحدث في المستقبل من قبل البعثات الدبلوماسية العاملة في العراق".
من جانبه أعرب تحالف سائرون عن "اسفه الشديد للتصرف غير المقبول من قبل بعثة الامم المتحدة والمتمثل برفع علم المثليين في العراق".
وقال التحالف في بيان رسمي "اننا في الوقت الذي نثمن فيه الدور الاممي الداعم للنظام السياسي والديمقراطي في العراق، نؤكد على ضرورة احترام القيم الدينية والاجتماعية التي يتميز بها المجتمع العراقي ولايمكن القبول بأي تصرف يتنافى مع هذه القيم الرصينة ولابد للبعثة الاممية من تصحيح هذا التصرف الذي استفز مشاعر العراقيين وخصوصا اننا نعيش في شهر مبارك ومقدس لدى عامة المسلمين".
وأضاف التحالف "حري في البعثات الدبلوماسية الاجنبية ان تراعي خصوصيات الشعوب المسلمة وان تتصرف بطريقة ايجابية لكي تكون اداة لتقريب وجهات النظر بين شعوب العالم المختلفة".
إلى ذلك قال رئيس كتلة النهج الوطني النيابية عمار طعمة ، إن "مافعلته بعض السفارات الغربية في العراق من رفع علم يرمز لتأييد سلوك الشذوذ المنبوذ ( المثلية ) يمثل انتهاك للأعراف والقوانين الدولية التي تلزم هذه البعثات بإحترام معتقدات ومتبنيات الشعب المضيف لها وعدم مخالفة قوانين الدولة المضيفة ومراعاة قيم وتقاليد وآداب الشعوب التي تتواجد سفاراتها على أراضيها".

العراق / وكالات







إضافة تعليق على الموضوع

اسم الكاتب

نص التعليق