تحالف الفتح يفصح عن تسلم الكاظمي قائمة باسماء مرشحين لـ5 وزارات شاغرة





تاريخ النشر: 2020-05-18 11:46:05



 صرّح النائب فاضل الفتلاوي عن كتلة تحالف "الفتح" بزعامة هادي العامري بوصول قائمة باسماء المرشحين لخمس وزارات شاغرة إلى رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، فيما أكد استمرار الخلافات على تسمية المرشحين للوزارتين الخارجية والنفط.
وقال النائب عن الكتلة فاضل الفتلاوي أن "هناك ثلاثة مرشحين لكل وزارة من الوزارات الخمسة المتبقية المتمثلة بالتجارة والزراعة والعدل والثقافة والهجرة والمهجرين"، لافتا إلى أن "قائمة بأسماء المرشحين موجودة حاليا على طاولة الكاظمي".
وأضاف أنه "لا يمكن ذكر الأسماء المرشحة للوزارات الخمسة المتبقية، فان الأسماء يمكن تغييرها في اللحظات الأخيرة"، مشيرا إلى أن "جلسة منح الثقة للوزارات المتبقية ستعقد بعد العيد".
وتابع الفتلاوي، أن "هناك خلافات وجهات نظر مختلفة على المرشحين للوزارتين الخارجية والنفط"، مؤكدا أن "حزب الديمقراطي الكوردستاني مايزال مستمسكا بمرشحة فؤاد حسين للوزارة الخارجية".
وصوت البرلمان العراقي بعد منتصف ليل الأربعاء (6 أيار الجاري) على منح الثقة للمنهاج الوزاري لحكومة مصطفى الكاظمي و15 وزيراً في الكابينة الوزارية، إلا أن خمسة مرشحين لم ينالوا تلك، وهم مرشحو وزارات التجارة والزراعة والثقافة والهجرة والعدل.
كما أرجأ مجلس النواب التصويت على مرشحي وزارتي الخارجية والنفط إلى وقت آخر لعدم الاتفاق على تسمية المرشحين.

العراق / وكالات







إضافة تعليق على الموضوع

اسم الكاتب

نص التعليق