العامري يطالب بطرد 3 سفراء ’’منحرفين’’ رفعوا علم المثليين ببغداد





تاريخ النشر: 2020-05-18 12:12:37


 دعا زعيم تحالف الفتح، هادي العامري، اليوم الاحد الى طرد ما وصفهم بـ’’السفراء الثلاثة المنحرفين’’ لدى العراق.
وقال العامري  "ما قامت به بعثة الاتحاد الاوربي وسفارتا بريطانيا وكندا في بغداد برفعهم علم المثليين يعد فعلاً مشيناً وتصرفاً غير محسوب يخالف اعراف وتقاليد واخلاقيات المجتمع العراقي وايضا هو تحدٍ واضح ومستفز للقوانين العراقية".
وتابع "في الوقت الذين ندين فيه التجاوز على المعتقدات الدينية والاحكام الاسلامية فإننا نطالب الحكومة العراقية بالتحرك الفوري وطرد السفراء الثلاثة (المنحرفين اخلاقياً)، والذين لا يتشرف العراق بوجودهم ممثلين عن بلدانهم، اضافة الى تعديهم السافر على حرمة هذا الشهر الفضيل والاستخفاف بمشاعر الملايين".
قبل ذلك، دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، إلى معاقبة بعثة الاتحاد الاوروبي في العراق، على خلفية رفع علم المثليين في بغداد، فيما حذر من السكوت عن الأمر.
وقال الصدر في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر": "هذا ما حذرنا منه، وهو تصدير المعصية والإلحاد والفاحشة والعادات السيئة من المجتمعات الغربية الماجنة الى مجتمعاتنا الاسلامية المحافظة".
وأكد الصدر أنه ينتظر "ما تقوم به الحكومة العراقية إزاء التعدي الصارخ على قوانين العراق وأعرافه وأديانه"، مطالباً الحكومة بـ"الرد الحازم"، مشددا أن البرلمان مطالب بـ"العمل الحثيث على معاقبة الفاعلين والسعي لاعتذارهم بأسرع وقت ممكن والحيلولة دون القيام به مجددا".
وطالب الصدر سفارات العراق في الدول المشاركة برفع علم المثليين في بغداد بـ"رفع راية (محمد رسول الله) و (عيسى روح الله) و (موسى كليم الله) فوق السفارات والقنصليات هناك"، داعيا ممثله الحوزوي والسياسي إلى "إرسال مذكرة احتجاج شديدة اللهجة الى ممثل الاتحاد الأوروبي في العاصمة الحبيبة بغداد فوراً".

العراق / وكالات







إضافة تعليق على الموضوع

اسم الكاتب

نص التعليق